روابط للدخول

صحافة كردية: نفط بئر شيخان جاهز للتصدير


صحيفة خبات كتبت اليوم ان العمل قد انتهى في البئر الاول من حقل قضاء الشيخان التابع لمحافظة دهوك.

ونقلت الصحيفة عن قائممقام الشيخان حسو نمرو ان شركة كولف كيستون التي تعمل في الحقل قالت ان البئر الاول الذي استغرق حفره ثمانية اشهر قد بات جاهزا للتصدير.
واضاف ان شركة هاند اويل تعمل على حفر اربعة آبار جديدة في موقع اخر قرب الشيخان ايضا.
كتبت صحيفة كردستاني نوي نقلا عن اعلام المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكردستاني ان بيانا وقع بين الاتحاد الوطني وعدد من رؤساء العشائر وشخصيات محافظة ديالى من اجل مستقبل ديمقراطي افضل والقضاء على كل العراقيل التي خلقت تعصبا قوميا وطائفيا بين الطرفين.
وقالت الصحيفة ان هذا البيان الذي وقع في مقر المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكردستاني يأتي ثمرة الجهود التي يبذلها الاتحاد لتقريب وجهات النظر مع العرب في المناطق المتنازع عليها في المحافظة.
الوفد العربي ضم رؤساء شيوخ عشائر اللهيب والدليم والجنابات وألبو مهلهل، وتم خلال الاجتماع التطرق الى تقديم التسهيلات للزائرين العرب من الوسط والجنوب الى اقليم كردستان.
كتبت صحيفة ئاسو اليومية ان وزير الاوقاف في اقليم كردستان بحضور ممثل رئيس الوزراء وضع يوم امس الحجر الاساس لمشروع مدينة الحجاج والمديرية العامة للحج والعمرة في الاقليم بمدينة اربيل.
وقال المدير العام للحج والعمرة ان الحجاج كانوا في السنوات السابقة عندما يأتي موعد سفرهم الى الديار المقدسة يعانون الكثير من المتاعب في بقائهم في الشوارع والجوامع، وبانشاء هذه المدينة فان مشكلة الحجاج الذين يبلغ تعدادهم سنويا سوف تنتهي.
ودعا الملا محمد العقراوي باسم علماء الدين في الاقليم وزارة الصحة الى انشاء مركز صحي في هذه المدينة لاستكمال الفائدة.


XS
SM
MD
LG