روابط للدخول

مؤتمر لوزارة الشباب في بغداد عن مكافحة الرشوة


عقدت دائرة المفتش العام في وزارة الشباب والرياضة المؤتمر السنوي لمكافحة الرشوة ودور الشباب في هذا المجال.

وحضر المؤتمر الامين العام لمجلس الوزراء وعدد من المفتشين العامين.
ويأتي عقد المؤتمر في اطار الحملة التثقيفية التي تقوم بها بها الهيئة العامة للنزاهة لمحاربة الرشوة، والتي أخذت تطلق حملاتها لتوعية المواطنين وحثهم على عدم التعامل بالرشوة مهما كلف الامر، مستثمرة في ذلك بالإضافة الى كوادرها منظمات المجتمع المدني والمساجد والجوامع والمدارس والجامعات فضلا على الوزارات ذاتها.
واكد مدير عام دائرة التعليم والعلاقات في هيئة النزاهة علاء الحسيني اعتماد الهيئة في الكثير من برامجها على كوادرها من الشباب "الذين قاموا بجهد في محاربة الفساد "على حد قوله.
الندوة تناولت عدداً من المحاور حول دور الشباب في مكافحة الرشوة، وقد نوقش الجانب الاعلامي في هذا الإطار ايضا. حيث دعا مدير عام الدائرة المالية والادارية في وزارة الشباب محمد فرحان، الى "ضرورة عدم تمادي الإعلام في توجيه التهم الى المسؤولين بدون تقديم دليل مادي لان ذلك سيؤثر في أداء المسؤول".
واشار حسين عكلة من جهاز مكافحة الارهاب الى ظاهرة وصفها بالخطيرة وهو قيام اقرباء الوزراء والدائرة المحيطة بهم بأخذ رشوة مقابل انجاز معاملة تعيين.
وزير الشباب والرياضة جاسم محمد جعفر قال ان وزارته "ستاخذ ما طرح من افكار في الندوة لتطبيقها عبر ورش عمل ومؤتمرات تقام في المنتديات الشبابية والاندية الرياضية وهي اكثر الاماكن التي يرتادها الشباب لحثهم على محاربة الرشوة".


XS
SM
MD
LG