روابط للدخول

الشأن العراقي في الصحف السورية


واصلت صحافة دمشق اليوم إبرازها لردود الأفعال على التفجيرات الدامية التي ضربت بغداد الأحد الماضي

ونشرت جميع الصحف الرسمية وغير الرسمية أخبارا بعناوين بارزة تركز على إدانة التفجيرات.
صحيفة "الوطن" الخاصة أفردت مساحة كبيرة على صفحتها الأولى للموضوع تحت عنوان: "إدانة دولية واسعة لتفجيرات بغداد... العراق يحمل دول الجوار المسؤولية وخامنئي يتهم «عملاء الأجانب».
كما نشرت "الوطن" خبرا مفصلا عن الموضوع ذاته في صفحاتها الداخلية تحت عنوان: "بغداد تقول إنها كشفت هوية المتورطين بأسوء هجوم منذ عامين... ارتفاع محصلة الأحد الدامي إلى 160 قتيلاً و540 جريحاً".
موقع الصحيفة الخاصة الإلكتروني "الوطن أونلاين" أبرز اليوم خبر تبني القاعدة للهجوم المزدوج في بغداد، وقال الموقع إن دولة العراق الإسلامية تبنت الهجوم المزدوج الذي هز بغداد الأحد الماضي، وذلك حسب ما جاء في بيان نقلته مؤسسة "سايت" الأميركية التي ترصد المواقع الإسلامية.
وقالت "الوطن أونلاين" إن دولة العراق الإسلامية، التي تعتبر الفرع العراقي لتنظيم القاعدة، تبنت الهجوم الذي استهدف خصوصا مبنى وزارة العدل ومقر مجلس محافظة بغداد.
وبعيدا عن السياسة نشرت صحيفة "الوطن" مقالا عن الشاعر العراقي مصطفى جمال الدين في الذكرى الثالثة عشرة لرحيله، وقالت الصحيفة السورية: إن جمال الدين يعد من أعلام العراق والعرب المعاصرين، فهو الشاعر المحلق، وهو الباحث الأكاديمي، وهو النحوي البارع، وهو السيد الحجة فقهاً وعلماً، وفوق كل ذلك، هو الوطني العراقي النبيل والقومي العربي الذي ينتمي إلى كل ذرة من ذرات جبال الوطن من أقصاه إلى أقصاه.
وتابعت "الوطن" تقول: في الذكرى الثالثة عشرة لرحيله نذكر بالشاعر الكبير، ونثبت نفثة من نفثات حبه لبغداد، ثم نشرت "الوطن" ببلوغرافيا عن الشاعر عرجت فيه على أبرز محطات حياته حتى وفاته في دمشق عام 1996 بعد أن عاش فيها 16 عاما معارضاً لنظام صدام حسين.
XS
SM
MD
LG