روابط للدخول

تربية النجف تنفي اغلاق مدارس بسبب انفلونزا الخنازير


تعطيل الدوام المدرسي في محافظة واسط بسبب تسجيل حالات مرض إنفلونزا الخنازير

تعطيل الدوام المدرسي في محافظة واسط بسبب تسجيل حالات مرض إنفلونزا الخنازير

نفت المديرية العامة للتربية في محافظة النجف ما تناقلته بعض وسائل الإعلام عن اغلاقها عددا من المدارس بسبب ظهور اصابات بمرض انفلونزا الخنازير.

وقال ماجد السوداني مدير الاعلام التربوي في تربية النجف في حديث خاص لاذاعة العراق الحر ان تلك الاخبار عارية عن الصحة، داعيا الوسائل الاعلامية الى توخي الحذر والدقة في تناقل مثل هكذا اخبار كونها تزيد من مخاوف الطلبة وعوائلهم .
واضاف السوداني ان حملة الاعلام التربوي الموسعة للتعريف بالمرض واخطاره في المدارس ستنطلق يوم غد متمثلة بتوزيع الملصقات التعريفية وتعليقها في كافة مدارس المحافظة لزيادة الوعي الصحي لدى التلاميذ والطلبة.
من جانبها اكدت دائرة صحة النجف عدم تسجيل أي حالة مصابة بمرض انفلونزا الخنازير في عموم المحافظة لحد الان، بحسب الناطق الاعلامي باسم صحة النجف سالم نعمة الذي اشار الى ان صحة النجف قد اتخذت كافة التدابير والاستعدادات اللازمة في حال وقوع اصابات بالمرض في المدينة.
المواطنون ورغم تلك التطمينات مازال هاجس الخوف يتملكهم خصوصا مع انتشار المرض في بعض الحافظات القربية .
المواطن ابو احمد اضطر الى اعطاء بعض التوجيهات الوقائية الى اطفاله قبل ذهابهم الى المدرسة يوميا مطالبا في الوقت نفسه تربية النجف بتحسين الخدمات الصحية لمدارس المحافظة.
يشار الى ان عددا من محافظات العراق مثل واسط وذي قار قد اعلنت تعليق وتعطيل دوام المدارس فيها بسبب ظهور إصابات بمرض الانفلونزا الخنازير بين صفوف طلبتها، او كإجراء احترازي خشية من انتشار المرض.
XS
SM
MD
LG