روابط للدخول

صحافة: خمس نساء مرشحات لمناصب قيادية في حزب الطالباني


صحيفة هوال الاسبوعية الكردية كتبت ان الاتحاد الوطني الكردستاني بزعامة رئيس الجمهورية جلال الطالباني قرر عقد مجلس حزبي واسع.

ويشارك في المجلس المكتب السياسي واللجنة القيادية والكادر المتقدم يوم 29 من هذا الشهر، وينعقد المجلس بهدف اتخاذ عدد من القرارات والتوصيات الهامة والتي تتعلق بتفعيل الدور السياسي للحزب وملأ الفراغ الذي تركه القياديون الذين التحقوا بحركة التغيير التي يتزعمها نوشيروان مصطفى القيادي السابق في هذا الحزب.
واضافت الصحيفة ان هناك اراء متعددة بخصوص هذا الامر، فالبعض يرى ان يجري ترشيح المتقدمين الى شغل هذه المواقع القيادية بشكل فردي، بينما يرى البعض الاخر ان يجري ذلك عبر القوائم، فيما يعتقد عدد من الكوادر المتقدمة والقياديين ان يترك امر شغل هذه المواقع الى المؤتمر الحزبي الذي سوف يعقد لاحقا، فيما اشارت الصحيفة الى ان من بين الكوادر المتقدمة لشغل هذه المناصب خمس نساء.
نقلت صحيفة هوال الاسبوعية عن مبعوث الامم المتحدة في العراق قوله ان ان رئيس الاقليم مسعود بارزاني ومستشارو رئيس الوزراء نوري المالكي يبذلون جهودهم لحل المشاكل الرئيسية في المناطق المتنازع عليها.
واضاف المبعوث الدولي ان المباحثات بين الحكومة المركزية وحكومة اقليم كردستان عمل مهم بالاخص اذا كانت من اجل حل المشاكل العالقة.
واضاف المبعوث الدولي ان الاجتماعات الاخيرة تبعث على السعادة وهي اجتماعات ايجابية، وان لجنة عليا قد شكلت يشارك فيها ممثلو كلا الحكومتين لمناقشة تقريره، وانهم مستمرون في عقد اجتماعاتهم.
كتبت صحيفة هوال ان ظاهرة سرقة السيارات في كركوك قد تصاعدت في الفترة الأخيرة ونقلت الصحيفة عن مصادر مطلعة مخاوفها من ان تستخدم السيارات المسروقة في عمليات ارهابية فيما استبعد مدير شرطة كركوك ان تكون لهذه الظاهرة علاقة بالارهاب معبرا عن اعتقاده انها اعمال اجرامية. واضافت الصحيفة ان الايام القليلة الماضية قد شهدت سرقة سيارات عدد من المواطنين بعد ان تعرض اصحابها الى التهديد بالقوة
. ونقلت الصحيفة عن اللواء جمال طاهر مدير شرطة كركوك قوله انه لا يعتقد بوجود علاقة للسرقات بالارهاب ولكنه اكد ان الشرطة تتخذ الاحتياطات اللازمة لكل الاحتمالات.
واضافت الصحيفة ان تصاعد هذه السرقات يأتي في وقت تؤكد فيه اجهزة المخابرات الامريكية ان تنظيمات القاعدة تواجه مصاعب مالية بسبب الاجراءات التي اتخذتها الولايات المتحدة.
واشارت الصحيفة الى ان القاعدة قد اطلقت في الفترة الاخيرة عددا من النداءات الى مؤيديها للمساعدة وهو ما دفع المطلعين على سلوك القاعدة الى الاعتقاد ان سرقات السيارات يمكن ان تفيد التنظيم في مجال استخدامها في العمليات الارهابية او بيعها وتحويلها الى مصادر دخل للتنظيم.
نقلت صحيفة هوال اضراب منتسبي مستشفى طوز خورماتو احتجاجا على اساءة عضو مجلس محافظة صلاح الدين الى عدد من منتسبيه.
وقالت الصحيفة ان عضو المجلس نياز محمد قد ذهب الى المستشفى قبل الدوام الرسمي بنصف ساعة وقام باهانة الطبيب والموظفين في المستشفى الذين قاموا بالاضراب عن العمل في اليوم التالي، فيما رفعت عدد من القوى والاحزاب السياسية مذكرة احتجاج وادانة الى مجلس المحافظة ومحافظ صلاح الدين وقائممقام المدينة معتبرة ما جرى يمثل خطرا على روح التعايش والتآخي في المدينة.
XS
SM
MD
LG