روابط للدخول

مؤتمر لبرلمانيين كرد في السليمانية عن قانون الانتخابات


عقد أعضاء بمجلس النواب العراقي عن التحالف الكردستاني والاتحاد الإسلامي الكردستاني مؤتمرا صحفيا في السليمانية أوضحوا فية اهم النقاط الخلافية التي تعترض إقرار قانون الانتخابات وموقف كتلهم منها.

النائب عن التحاد الإسلامي الكردستاني محمد احمد اشار في حديث لإذاعة العراق الحر الى وجود ست نقاط خلافية في قانون الانتخابات تتعلق بحصة النساء و حصة الأقليات ونوع القائمة الانتخابية، اضافة الى زيادة عدد النواب وقضية كركوك.
النائبة عن الاتحاد الإسلامي الكردستاني اسمر حسين حملت الحزبين الرئيسيين الاتحاد الوطني والديمقراطي الكردستاني جزءا من الازمة السياسية في كركوك نتيجة إخفاقهما في كسب ثقة المكونات الاخرى في المحافظة طوال السنوات الماضية.
اما النائب عن التحالف الكردستاني ازاد جالاك فقد كان أكثر تفاؤلا بشان التوصل الى حل لقانون الانتخابات وقال ان "مسألة كركوك قد ضخمت من بعض الكتل والكيانات وهي لن تكون حجر عثرة في طريق اجراء الانتخابات".
يذكر ان مجلس النواب اجل التصويت اكثر من مرة على قانون انتخابات مجلس النواب العراقي، قررت هيئة رئاسة مجلس النواب إحالة قانون الانتخابات المعدل إلى المجلس السياسي للأمن الوطني للتشاور والتوصل إلى اتفاق بشأن الفقرة الخلافية التي تخص الانتخابات في كركوك وذلك بعد أن اخفق المجلس يوم الأربعاء في إقرار القانون.
المزيد من التفاصيل في الملف الصوتي
XS
SM
MD
LG