روابط للدخول

صحف بغداد: انفلونزا الخنازير والموانئ العراقية المهددة ايرانيا


صحيفة بغدادية اشارت الى ان ظهور اصابات جديدة بمرض انفلونزا الخنازير في المحافظات الجنوبية تواجهها دعوات حكومية بعدم اثارة الرعب والهلع.

وتناولت جريدة الصباح الجديد قرار محافظة ذي قار باغلاق المدارس عشرة ايام بعد ان سجلت اصابتين بالمرض، بينما سُجلت نحو 31 اصابة في واسط لكنها اكتفت باغلاق المدارس خمسة ايام. فيما اعتبر عضو لجنة الصحة والبيئة في مجلس النواب الدكتور مصطفى الهيتي في تصريح للصحيفة، ان الحديث عن كارثة وطنية يتعرض لها العراق بسبب تفشي هذا الوباء "مبالغ فيه وغير دقيق".
والى الطبعة البغدادية من صحيفة الزمان اذ حذر خبراء اقتصاديون واكاديميون من خطة ايرانية تهدف الى تجميد الموانئ العراقية واخراجها من الخدمة مستقبلا من خلال توسيع قدرات الموانئ الايرانية القديمة وبناء العديد من الموانئ الجديدة.
وقال هؤلاء الخبراء للزمان ان المشاريع المينائية الايرانية في شط العرب حققت نتائج ايجابية ظهرت اثارها بشكل جلي في المؤشرات الاقتصادية لحوض الخليج العربي الى درجة اصبحت ايران تمتلك الان اكبر الاساطيل البحرية التجارية في الشرق الاوسط، حسبما ذكرت الصحيفة.
هذا واشارت الصحف البغدادية ليوم الاربعاء الى فشل البرلمان مجدداً في التوصل اتفاق بشأن النقاط الخلافية في قانون الانتخابات.
وفي عمود له في جريدة الاتحاد الناطقة باسم الاتحاد الوطني الكوردستاني يرى عبد الهادي مهدي انه لمن المؤسف وجود العديد من الجهات المتنفذة والشخصيات السياسية في الحكومة او البرلمان تبدي امتعاضها من ممارسة النقد، ليصل الامر عند بعض السياسيين الى المطالبة علنا بعدم انتقاد الاخرين في هذه المرحلة التي تشهد الاستعداد للانتخابات لانه يؤدي حسب ارائهم الى خلق فجوة بين المرشحين للانتخابات والناخب. هذا من جانب ومن جانب اخر (يقول الكاتب) من يبدي انتقاداته يتلقى سيلا من الاتهامات تصل في اغلب الاحيان الى وصفه بانه ضد العملية السياسية والديمقراطية في العراق الجديد.
ومن عناوين بعض الصحف نطالع:
• في الصباح: مؤتمر واشنطن يكشف عن 500 شركة عالمية ورجل أعمال يعتزمون الاستثمار في البلاد
• المشرق: وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تعلن نتائج القبول في الجامعات والمعاهد
• اما في المدى: القبض على العقل المدبر لجريمة قتل لاعبي التايكواندو
XS
SM
MD
LG