روابط للدخول

تجمع عدنان الدليمي يعلن انضمامه للتوافق


جانب من مؤتمر التجمع الوطني لأهل العراق في بغداد، 20 تشرين الأول 2009

جانب من مؤتمر التجمع الوطني لأهل العراق في بغداد، 20 تشرين الأول 2009

اعلن الثلاثاء تجمع اهل العراق بقيادة النائب عدنان الدليمي عن انضمامه الى قائمة جبهة التوافق لخوض الانتخابات التشريعية المقبلة.

التجمع يضم اربعة كيانات سياسية هي مؤتمر اهل العراق والجبهة العراقية للاستقلال والتنمية وحركة صحوة ابناء الرافدين ومجلس العموم للقبائل العراقية الى جانب شخصيات سياسية وعشائرية اخرى.
وقال امين عام التجمع النائب خالد الحمدان إن "التجمع اخذ قراره بالانضمام الى كتلة جبهة التوافق بعد حوارات عديدة بين الكيانات المنضوية تحته".
وأكد القيادي في جبهة التوافق النائب رشيد العزاوي ان "الجبهة ستسعى مع انضمام هذا التجمع الى كتلة جبهة التوافق وبعد الانتخابات التشريعية المقبلة الى اشراك احد المكونات الرئيسية للشعب العراقي في العملية السياسية وهو المكون السني الذي لم يشارك في الانتخابات السابقة من خلال اعادة صياغة الدستور وتعديله وفق تطور العملية السياسية وشخصياتها"، منوها الى ان "الجبهة ستلتزم بالدستور الحالي الى حين تعديله".
جانب من مؤتمر انتخابي لجبهة التوافق العراقية في بغداد، 17 تشرين الأول 2009

ومن ابرز مبادئ هذا التجمع رفض الفدرالية بشكلها والياتها الحالية.
وبين امين عام الجبهة العراقية للاستقلال والتنمية صفاء ناجي ان "الفدرالية بشكلها الحالي مرفوضة لان المحافظات العراقية متساوية لدينا ونؤمن باللامركزية الادارية لكن دون تقسيم العراق".
رفض التجمع للفدرالية يجعل جبهة التوافق تضيف مبادئ جديدة لنظامها الداخلي.
وقال امين عام التجمع خالد الحمدان ان "التجمع اتفق مع الجبهة على صياغة النظام الداخلي لتفادي الانقسامات مستقبلا والتاكد من سير الكتلة على برنامج ونظام داخلي متفق عليه".
وتنتظر كتلة جبهة التوافق حاليا موقف التكتل العربي المستقل بقيادة ظافر العاني من الانضمام الى جبهة التوافق كما اوضح النائب رشيد العزاوي ان الحوارات مستمرة مع النائب ظافر العاني للانضمام الى الجبهة.
XS
SM
MD
LG