روابط للدخول

صحيفة: نائب يقول "الحكومة انجزت ملف تفجيرات الاربعاء"


جريدة الصباح التي تصدر عن شبكة الاعلام العراقي عرضت في خبرها الرئيس ان الحكومة قد انجزت ملف تفجيرات الاربعاء الدامي.

وهو الملف الذي تعتزم الحكومة عرضه امام المحقق الدولي الذي سيتم تكليفه من قبل الامم المتحدة بمتابعة طلب العراق تشكيل محكمة دولية خاصة، ذلك بحسب ما نقل عن عضو لجنة الأمن والدفاع في مجلس النواب حسن السنيد.
في وقت كشفت مصادر مطلعة للصباح ايضاً عن وجود ادلة تثبت تورط اطراف في الحكومة السورية بدعم الجماعات المرتبطة بالعنف وتنفيذ التفجيرات التي استهدفت وزارتي الخارجية والمالية.
اما صحيفة الزمان بطبعتها البغدادية فقد نشرت خبراً عن مطالبة موظفين في دوائر عدة بابراز بطاقات الناخبين كشرط لتسلم رواتبهم لهذا الشهر، ما ادى الى استياء الموظفين خلال احاديثهم للصحيفة من هذا الاجراء الذي يتنافى مع القوانين والانظمة التي لاتجبر المواطن على المشاركة في العملية الانتخابية.
الى ذلك نفى الناطق الاعلامي باسم وزارة المالية في حديث للصحيفة القيام باصدار اية تعليمات بهذا الخصوص. ومصدر اخر لكن مسؤول في المفوضية نفى ايضاً في حديث للصحيفة هذا الامر.
ملف التعليم كان له حصة كذلك في اخبار صحيفة الزمان اذ نقلت عن مصدر في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ان الوزارة قبلت جميع خريجي الدراسة الاعدادية للعام الدراسي الحالي في الجامعات والمعاهد، متوقعاً ان يكون الحد الادنى للقبول في المجموعة الطبية 92% وللمجموعة الهندسية 89% وستكون الحدود الدنيا للقبول في الدراسات الانسانية 65% في حين سيتم قبول من كانت معدلاتهم بحدود الـ50% في المعاهد.
اما من اخبار صحيفة المشرق فنطالع ..
• حزب الدعوة يرفض قيادة وزراء أمنيين لأحزاب سياسية
• مدير الصحة العامة يعلن للمشرق عن ارتفاع جديد في عدد الاصابات بانفلونزا الخنازير
• وزير المالية باقر جبر الزبيدي يفيد بان الزيادة في رواتب المتقاعدين وقدرها 70 الف دينار شهريا، ستكون بأثر رجعي.
• فيما يعلن مصدر جامعي ان الدراسة في الجامعة المستنصرية ستستأنف الاربعاء بعد اسبوع من اغلاقها اثر اعمال شغب.
XS
SM
MD
LG