روابط للدخول

صحافة: بعد الوزراء. قطع اراضي للنواب


حصلت صحيفة الصباح الجديد على وثيقة اخرى جديدة، تكشف ان مجلس النواب يطالب بتخصيص 600 متر من الارض، في بغداد لكل نائب.

"600 متر في بغداد لكل اعضاء البرلمان" .. تحت هذا العنوان نشرت جريدة الصباح الجديد بانه لم تمض سوى 3 أيام على تسريب وثيقة حكومية كشفتها الصحيفة تأمر بتوزيع نحو 100 ألف متر من الاراضي على كبار المسؤولين في الدولة، وهو أمر رافقه اعتراض برلماني واسع على سياسة الحكومة في هذا الاطار، حتى حصلت الصحيفة على وثيقة اخرى جديدة، تكشف ان مجلس النواب ذاته يطالب بتخصيص 600 متر من الارض في بغداد لكل نائب.
وتنقل الصباح الجديد عن النائب الصدري بهاء الاعرجي، ان كتلته ترفض بشدة تخصيص الاراضي لأعضاء البرلمان، فيما قال نائبان عن حزب الدعوة والمجلس الأعلى، ان الامر استحقاق عادي ويبقى أقل من الامتيازات التي حصل عليها الوزراء. وحسبما اوردته الصباح الجديد.
صحيفة المشرق من جهتها قالت إن وزارة الخارجية العراقية اعلنت عن أن الحكومة ألغت بنداً ينص على مقاطعة الشركات الأجنبية المتعاملة مع إسرائيل تجارياً، حتى تكون مؤهلة للمشاركة في معرض بغداد السنوي، وذلك بعد ضغوط أوروبية.
في حين قال عضو لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان النائب عبد الباري زيباري وخلال تصريح للصحيفة، ان الغاء شرط مقاطعة الشركات الاجنبية لاسرائيل تجارياً لضمان المشاركة في معرض بغداد الدولي جاء ارضاء لبعض التوجهات السياسية العراقية في الحكومة، مضيفا ان تلك الخطوة لن تكون عاملاً ايجابياً كافياً لتشجيع الشركات الاجنبية على الاستثمار في العراق.
والى جريدة الصباح الصادرة عن شبكة الاعلام العراقي .. لنطالع من اخبارها "المجلس البلدي لقضاء الحي بمحافظة واسط يقرر تعليق الدوام الرسمي في جميع المدارس لمنع انتشار مرض الانفلونزا الوبائية او ما يسمى بانفلونزا الخنازير"، وفي خبر آخر "أبلغت هيئة الاعلام والاتصالات شركات الهاتف النقال بتغيير قيمة كارتات الشحن بالعملة المحلية واحتساب المكالمات بالثواني بدلا من الدقائق".
هذا واخيراً تخبرنا الطبعة البغدادية من صحيفة الزمان ان مصادر محلية اكدت حدوث هزتين ارضيتين في محافظتي كركوك وصلاح الدين تراوحت قوتهما بين 3-4 درجات حسب مقياس ريختر المكون من 9 درجات. لتذكر تلك المصادر ان هاتين الهزتين لم تلحقا اضرارا مادية.

XS
SM
MD
LG