روابط للدخول

صحافة دمشق: خطوط النقل السورية العراقية مستمرة


الشأن العراقي برز اليوم الاثنين في الصحافة السورية عبر العديد من الأخبار السياسية والاقتصادية والرياضية.

في "الوطن" الخاصة نقرأ خبرا تحت عنوان "العراق يتهم سورية وإيران بالاستيلاء على جزء من أرشيفه"، وخبرا آخر: "واشنطن ستنسحب من العراق حتى لو تأجلت الانتخابات".
ومن الأخبار العراقية التي نقرأها على موقع "شام برس": "المالكي إلى الولايات المتحدة لتفعيل الاتفاقين الأمني والإستراتيجي"، "منظمة المؤتمر الإسلامي تجدد مساندتها للحكومة العراقية لتحقيق الأمن".
أما موقع "الجمل" فأكد على أن "العراق يلغي شرط مقاطعة الشركات المتعاملة مع إسرائيل"، وأن "أميركا تلغي إرسال تعزيزات للعراق".
خبر انتقال منتخبا سورية والعراق لكرة القدم للناشئين إلى التصفيات الآسيوية النهائية في الدوحة، نشرته جميع الصحف السورية، وقالت "الوطن" إن منتخب سورية للناشئين تحت 17 عاماً تأهل إلى النهائيات الآسيوية من الباب العريض وذلك بعد فوزه أمس على شقيقه اليمني بهدف وحيد، كان كافياً ليحصد ناشئونا العلامة الكاملة في التصفيات ما رفع رصيدهم إلى 15 نقطة تصدروا بها فرق المجموعة الثالثة.
وقالت "الوطن" إن منتخب العراق تأهل برفقة منتخبنا عقب فوزه أمس أيضاً على نظيره الفلسطيني 3 إلى 1، ليحل ثانيا بمجموع 12 نقطة من ثلاث انتصارات وخسارة واحدة امام المنتخب السوري.
صحيفة "البعث" الناطقة باسم الحزب الحاكم نقلت تصريحات لوزير النقل السوري يعرب بدر عن استمرار عمل خطوط النقل البرية السورية العراقية، وقال "البعث" إن الوزير أكد أن خطوط النقل بين البلدين مستمرة في العمل، معتبراً أن ما قيل عن توقف العمل على هذه الخطوط هو عبارة عن إشاعات هدفها تشويه الحقائق المتعلقة بالنقل بين البلدين.
وأضاف يعرب بدر في افتتاح ورشة تدريبية إن هناك من يعمل على عرقلة ظهور القناة البرية الجافة التي تربط الموانئ السورية بموانئ دول الخليج العربي وما ورائها، والتي تعمل دولة المنطقة على إنشائها، مشيراً إلى أن السيطرة على طرق النقل والتجارة كانت دافعاً للعديد من الحروب والصراعات الكبرى في تاريخ البشرية ولا تزال.

على صلة

XS
SM
MD
LG