روابط للدخول

إرتفعت حالات الاصابة بمرض انفلونزا الخنازير الى 21 أصابة في محافظة واسط، فيما اتخذت السلطات اجراءات صحية مشددة وعلقت الدوام في مدارس مدينة الحي.

إرتفعت حالات الاصابة بمرض انفلونزا الخنازير الى 21 أصابة في محافظة واسط، بينهم طفل حالته الصحية حرجة فيما اتخذت السلطات المحلية اجراءات صحية مشددة وعلقت الدوام في مدارس مدينة الحي ( احدى مدن محافظة واسط الجنوبية والتي تبعد عن مدينة الكوت 50 كيلو متر ) للأسبوع الحالي تفاديا لأنتشار المرض بين الطلبة.
ويقول الدكتور ماهر غانم مراد مدير عام صحة المحافظة ارتفعت حالات الاصابة خلال اليومين من 4 الى 21 بينهم طفل حالته الصحية حرجة مشيرا الى ان هنالك اجراءات صحية استنفرت خلالها المؤسسات الصحية في المحافظة كل جهودها لمنع انتشار مرض انفلونزا الخنازير الذي يسببه فايروس ( H1N1) بعد التأكد من اصابة اربع طالبات في احدى مدارس قضاء الحي، مشيراً الى ان جهوداً لأجراء مسح صحي شامل لأهالي المدينة خوفاً من اتساع الأصابات.
ويقول مدير مستشفى مدينة الحي عبد الأمير رحيمة بأن هناك حالات اشتباه لأكثر من ( 16 ) حالة اصابة والبحث عن حالات اخرى بين الطالبات .
مواطنون يؤكدون بأن ظهور انفلونزا الخنازير يشكل اختبارا حقيقياً لاداء مؤسسات الصحة فيما طالبوا بدعم حكومي اكد من قبل وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية للحد من انتشار المرض .
ومثلما اتخذت دائرة الصحة تلك الجهود وعلى مدى اليومين الماضيين فأن تربية المحافظة علقت الدوام في ثانوية الخنساء ( بؤرة المرض ) الاسبوع الحالي تلافياً لأنتشار المرض بين الطلبة .
وشار الى ان محافظة واسط كثفت من اجراءتها الصحية المتضمنة فحص الطلبة وعائلاتهم واستخدام المستلزمات العلاجية من كمامات وقفازات فيما علق الدوام لمدة اسبوع في كافة مدارس المدينة خوفا من تزايد حالات الاصابة بين الطلبة .
مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG