روابط للدخول

مجلس النواب يبحث أسباب تردي خدمة الهاتف النقال


قدمت لجنة العمل والخدمات في مجلس النواب في جلسة الاحد تقريرها السنوي حول خدمة الهاتف النقال في العراق وأداء الشركات المعنية بتوفير هذه الخدمة حيث خلص التقرير الى سوء ادارة هذا الملف من قبل الحكومة والهيئات المختصة نتيجة تردي وضعف خدمة الهاتف النقال، التقرير دعى الى استدعاء وزير المالية ورئيس اللجنة الوزارية المسؤولة عن هذه الخدمة ورئيس لجنة تصريف الاعمال في هيئة الاعلام والاتصالات ووكيل وزارة الاتصالات كونهم الجهات التي وقفت خلف ابرام العقود مع شركات الهاتف.
نواب من كتل مختلفة من ضمنهم النائب علي الاديب دعوا لاستضافة المسؤولين عن هيئة الاعلام والاتصالات لمعرفة اسباب الاخفاق والتداخل في الصلاحيات بين الجهات المختلفة.
مناقشة مشروع قانون زيادة رواتب المتقاعدين عرض خلال القراءة الثانية له وقد اوضح النائب حنين القدو ان هذا التعديل كفل زيادة في رواتب المتقاعدين تصل الى سبعين الف دينار وان مناقشته جاءت ضمن قواني سيعكف المجلس الحالي والقادم على تشريعها لزيادة دخل الفرد العراقي وتحسين مستواه المعيشي.
رئيس لجنة المصالحة الوطنية وثاب شاكر انسحب من الجلسة بعد ان رفض طلبه بضرورة انجاز قانون التقاعد العسكري الذي يضمن حقوق للمتقاعدين العسكريين بمافيهم منتسبي الجيش العراقي السابق، وهو ماأوضحه في تصريح لاذاعة العراق الحر.
بيد ان لجنة الامن والدفاع وبحسب عضوها فرياد راوندوزي برر تاخيرعرض هذا القانون على مجلس النواب بسبب عدم وجود تخصيصات مالية للزيادة المحتملة في رواتب المتقاعدين العسكريين.
وسائل الاعلام لم تسلم بدورها من الانتقاد داخل قبة مجلس النواب حيث وقع عدد من النواب على عريضة انتقدوا فيها ماوصفوه الهجوم على اداء المجلس ونوابه من قبل وسائل الاعلام وعلى راسهم الفضائية العراقية شبه الحكومية فضلا عن مسؤولين حكوميين ونواب، وفي تصريح خاص بأذاعة العراق الحر أوضح النائب عبدالباري زيباري ان هذه الانتقادات المتبادلة تاتي ضمن الحرية التي يتمتع بها العراق الجديد.
وبعيداً عن الجلسة فقد عقد قادة الكتل النيابية أجتماعاً مغلقاً لغرض تدارس مسودة قانون الانتخابات وايجاد صيغ توافقية بشأن النقاط الخلافية بغية عرضه للتصويت في جلسة الأثنين.
مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG