روابط للدخول

العراق يشارك في ندوة اقتصادية دولية في اوكرانيا


أعلام الدول المشاركة في الندوة

أعلام الدول المشاركة في الندوة

عُقدت في العاصمة الاوكرانية كييف ندوة اقتصادية دولية تحمل عنوان "آفاق الاستثمار في اوكرانيا".

وجرى تنظيم الندوة بمساعدة السفارة الكويتية في كييف وشارك فيها ممثلون عن دول اوروبية وآسيوية، من بينها بريطانيا وفرنسا والعراق والكويت والاردن السعودية وغيرها.
والقى سياسيون ورجال اعمال اوكرانيون كلمات خلال الندوة دعوا فيها الى مزيد من المشاركة الدولية في اقتصاد البلاد.
اذاعة العراق الحر حاورت بعض المشاركين في الندوة في موضوع تطوير التعاون الاقتصادي بين اوكرانيا والاقطار العربية بشكل عام والعراق بشكل خاص.
واعتبر القائم باعمال السفارة العراقية في اوكرانيا خالد الشمري ان "هنالك آفاقا واسعة لتعاون وتبادل تجاري اكثر بين اوكرانيا والدول العربية عموما وخاصة العراق".
واوضح ان "هنالك الكثير من المشاريع التي من المهم ان تقام في العراق وفرص استثمارية كبيرة متاحة امام الشركات الاوكرانية في مختلف المجالات"، بحسب قوله.
جانب من الندوة
واعتبر الشيخ هيثم تميم مدير شركة (الحلول الشرعية) التي تتخذ من لندن مقرا لها، ان مستوى التعاون الاقتصادي بين اوكرانيا والدول العربية "بسيط وليس بدرجة عالية".
واضاف تميم ان "الامل كبير في أن يزيد الطرفان نسبة الاستثمار".
وقال سكريتير لجنة الصداقة البرلمانية الأوكرانية العراقية عبد الوهاب درويش ان مستوى التعاون الأوكراني العراقي في المجال الاقتصادي يزداد باستمرار.
القائم باعمال سفارة دولة الكويت في كييف منصور العليمي قال من جانبه ان عدم وجود الاستقرار السياسي في اوكرانيا يعرقل تعميق التعاون الاقتصادي بينها وبين الدول العربية، مستدركا ذلك بالقول إن مستثمرين كثيرين من القطاع الخاص ينشطون في أوكرانيا فمثلا عندنا في الكويت ثلاث أو أربع شركات تستثمر ما يعادل نصف مليار دولار في اوكرانيا"، على حد قوله.
XS
SM
MD
LG