روابط للدخول

صحافة: المخابرات تنفي ان يكون المالكي رئيسها


ابرزت صحيفة المدى البغدادية نفي جهاز المخابرات الوطني العراقي ان يكون رئيس الوزراء نوري المالكي قائداً للجهاز،

واكد ذلك المستشار الاعلامي لجهاز المخابرات الوطني العراقي في تصريح خاص بالصحيفة، ومبيناً ان من يدير دفة الجهاز هو الفريق الطيار زهير الغرباوي، الذي يشغل منصب رئيس الجهاز وكالةتابعت صحف بغداد ليوم الخميس قرار مجلس الوزراء تعليق الدراسة في الجامعة المستنصرية لمدة اسبوع ومنع جميع النشاطات الحزبية والسياسية داخلها، فضلاً عن إغلاق الاتحادات والروابط الطلابية كافة وحظر نشاطاتها داخل الجامعة.
وكان مساعد رئيس الجامعة الدكتور فاضل العامري وفي حديث لصحيفة المشرق قد ابدى استغرابه من هذا القرار، مؤكداً عدم حدوث اعمال شغب في الجامعة، وان الوضع يسير بشكل اعتيادي، الا انهم فوجئوا بهذا القرار... بحسب تعبير العامري للصحيفة.
جريدة الصباح الجديد من جهتها اثارت في خبرها الرئيس ازمة المياه والتقرير الذي نشرته منظمة الامم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم (اليونسكو)، اذ طالب نواب في البرلمان رئيس الوزراء نوري المالكي بعدم توقيع اي اتفاقية مع تركيا قبل ضمان حصة العراق من المياه، في وقت اكد التقرير الذي اعدته اليونسكو ان حوالي 100 ألف عراقي مهددون بالنزوح من شمال العراق بسبب شحة المياه. ليضيف التقرير ان شحة المياه في شمال العراق تجاوره حالة مأساوية يعيشها وسط وجنوب العراق نتيجة انخفاض مناسيب المياه.
.
والى جريدة الصباح الصادرة عن شبكة الاعلام العراقي، وفيها يتناول عمار السواد موقف البرلمان من مفوضية الانتخابات مشيراً الى مطالبة الكتل التي كانت موتورة من نتائجها في انتخابات مجالس المحافظات السابقة، باستجواب المفوضية او تغييرها، تحت لافتة الفشل في ادارة ملف الانتخابات، مضيفاً ان من حق مجلس النواب ومهامه اصلاح المفوضية او تعديلها او تغييرها، غير ان تأجيل عملية الاصلاح المفترضة وتأخيرها مع قرب موعد الانتخابات المقبلة امر مثير للشكوك ومثار للتساؤلات والمخاوف.
ومع افتراض حسن النوايا يرى الكاتب ان على مجلس النواب ان لا يتخذ ضيق الوقت وذريعة ضرورة معالجة ملفات انتخابية عالقة حجة لتأجيل الانتخابات، مشيراً الى ان هنالك من يصف ما يحصل بانه بداية انقلاب داخلي على العملية السياسية.
XS
SM
MD
LG