روابط للدخول

انذار نهائي من النزاهة لمحافظ نينوى


Iraq -- Kurdish press, 2009

Iraq -- Kurdish press, 2009

كتبت صحيفة ئاسو اليومية الكردية الصادرة اليوم ان هيئة النزاهة قد بعثت انذارا نهائيا الى محافظ نينوى اثيل عبد العزيز النجيفي.

وجاء الإنذار بعد انتهاء المدة القانونية البالغة 60 يوما لملء استمارة كشف المصالح المالية الاولية له والخاصة بهيئة النزاهة، وامهلت الهيئة محافظ نينوى لغاية نهاية هذا الشهر لملء الاستمارة وتسليمها الى الهيئة وبعكسه ستطبق الهيئة القوانين النافذة وتوقف المحافظ عن العمل.
كتبت صحيفة كوردستاني نوى اليومية في عدد اليوم ان لقاء جرى امس بين الرئيس جلال الطالباني ورئيس الاقليم مسعود البارزاني في مصيف صلاح الدين ناقشا خلاله عددا من القضايا الراهنة الإستراتيجية مثل ضرورة تمتين العلاقات الاخوية بين الاتحاد الوطني الكردستاني والحزب الديمقراطي الكردستاني والمشاركة الاوسع في الاستعداد لانتخابات البرلمان العراقي، ومسألة جهود تشكيل حكومة الاقليم وبرنامجها.
واضافت الصحيفة ان الرئيس طالباني قد اجتمع صباح يوم امس خلال زيارته لمدينة كركوك بمسؤولي الاتحاد الوطني الكردستاني في المدينة وعدد من كوادرهم حيث اكد على حساسية مسألة كركوك ومصير مشكلاتها واشار الرئيس طالباني الى ضرورة الاهتمام بمسألة الانتخابات العراقية.
كتبت صحيفة كردستان نوي ان رئيس حكومة الاقليم ابدى استعداده لعرض العقود النفطية للاقليم على لجان مختصة في مجال النفط داخل العراق وخارجه، مؤكدا ان لا غموض في هذه العقود.
وقال رئيس الحكومة المنتهية ولايته نيجيرفان البارزاني اثناء اجتماع عقده مع رؤساء تحرير الصحف والمجلات في اقليم كردستان ان الاتفاق مع شركة دي ان او النرويجية لا فساد فيها وان حكومة الاقليم لا علاقة لها بالمشكلة التي حصلت للشركة، وارجع سبب تأخر الحكومة في الاجابة على هذه المشكلة الى عدم وجود ادلة. واضاف بارزاني ان العقود النفطية تقوم بها لجنة من رئيس الحكومة ونائب الرئيس ووزراء التخطيط والمالية والموارد الطبيعية.
وذكرت صحيفة خبات اليومية في عدد اليوم الخميس ان السفير الالماني لدى العراق قد اكد على رغبة بلاده في المشاركة بفاعلية في عملية اعادة اعمار العراق واقليم كردستان.
واضافت الصحيفة ان السفير باول فربيهير فون ومساعد وزير التجارة الالماني قد عقدا مؤتمرا صحفيا يوم امس في القنصلية الالمانية في اربيل، وقال السفير خلال المؤتمر ان الجمهورية الالمانية تخطو باتجاه تقوية العلاقات والروابط مع الشعب العراقي واقليم كردستان في المجال الاقتصادي والتجاري.
واضاف السفير ان الظروف الامنية والمتطلبات تساعد على العمل في اقليم كردستان، لذلك فقد حث الشركات الالمانية والمستثمرين الالمان للقدوم ورؤية الاقليم، كذلك حثهم على ان يدعموه من هذا المنطلق لينطلقوا منه بعد ذلك للعمل في مناطق العراق الاخرى.
خبات نشرت ان وفدا يتألف من رئيس مجلس كركوك ورئيس هيئة الاستثمار في المحافظة ورئيس البلدية زار امس اربيل والتقى السفير البولوني تلبية لدعوة الاخير لهم لبحث العلاقات التجارية بين كركوك وبولونيا وتنسيق عمل الغرف التجارية والمقاولين وهيئة الاستثمار في كركوك مع الشركات البولونية.
وقد اقترح الطرف البولوني ان توقع وزارتي خارجية البلدين قرارا حول الاستثمار في كركوك، وقال رئيس البلدية جمال شكر للصحيفة انه لا يعرف الى اي مدى سيكون هذا العمل قانونيا، لكنهم بذلوا جهدهم للتعاون ودعوة هذا البلد الى الاستثمار في كركوك في مجال اقامة المصانع والمتاجر الكبرى( السوبر ماركتات) والحدائق وغيرها.
XS
SM
MD
LG