روابط للدخول

صحافة: حجب البطاقة التموينية عن 22 ألف موظف


نشرت جريدة الصباح التي تصدر عن شبكة الاعلام العراقي فنقرأ ما اعلنت عنه وزارة التجارة من ان عدد الموظفين المشمولين بقرار حجب مفردات البطاقة التموينية من الذين يتقاضون رواتب تتجاوز المليون ونصف المليون دينار فأكثر قد بلغ عددهم 22 ألف موظف حتى الان.
في الشان السياسي لم يستبعد النائب وائل عبداللطيف في حديث لصحيفة المشرق البغدادية في عددها ليوم الثلاثاء امكانية سحب الثقة عن الحكومة قبل الانتخابات، فيما اكدت النائبة عالية نصيف للمشرق ايضاً ان هذا التوجه اصبح سهلاً في ظل التفكك الحاصل داخل البرلمان وتشكيل الائتلافات السياسية الجديدة.
اما الطبعة البغدادية من صحيفة الزمان وفي قراءة لها تابعت ابعاد التحركات التي ترسم خارطة التحالفات السياسية قبيل خوض الانتخابات النيابية المقبلة، ووصفت الصحيفة الاتصالات الجارية بين الكتل السياسية لتشكيل ائتلافات حقيقية بانها وصلت الى طريق مسدود بسبب عمق الهوة بينها وارتفاع سقف مطالبها ومحاولتها حجز اكبر عدد ممكن من الاستحقاقات المبكرة.
وتوقعت مصادر سياسية مطلعة في حديثها للصحيفة، تفكك بعض الائتلافات التي شكلت بعجالة. اما بشأن الحديث عن الدول الاقليمية فقد كشفت تلك المصادر ان السعودية هي اكثر الدول التي تظهر عدم اكتراث بالعملية الانتخابية، وأنها نأت بنفسها عن التدخل في صراعاتها.
ولم يختلف جاسم الحلفي مع القراءة السابقة، ليرى في مقالته في جريدة الاتحاد الصادرة عن الاتحاد الوطني الكوردستاني بان ما يزيد صعوبة إبقاء هذه التحالفات موحدة هو كونها أعلنت قبل إقرار قانون الانتخابات، وكون قضية حسابات حجوم وتمثيل الأحزاب والقوى لم تدرس لغاية هذه اللحظة في هذه التحالفات السريعة، بحسب تعبيره.
وبالعودة الى المشرق وبعيداً عن الشأن السياسي اكد رئيس لجنة الماء في مجلس محافظة بغداد عباس الزاملي وجود مشاكل حقيقية وتكلسات في انابيب نقل الماء في مناطق العاصمة خاصة مناطق الاطراف مايجعل مياه الشرب تختلط مع مياه المجاري وتحدث تلوثاً كبيراً في الماء الصالح للشرب في بغداد.
XS
SM
MD
LG