روابط للدخول

صحيفة سورية: القاهرة تنفي وجود الملف السوري العراقي في أجندة شرم الشيخ


ركزت الصحافة سورية الثلاثاء على الاجتماع الوزاري الأول للمجلس الإستراتيجي السوري التركي، وعلى الأزمة الناشئة بين تركيا واسرائيل على خلفية الغاء مناورات "نسر الاناضول" بعد رفض انقرة مشاركة سلاح الجو الإسرائيلي، أما فيما يخص والملف العراقي فأبرزت صحف دمشق العديد من الأخبار المختلفة.
صحيفة "الثورة" الرسمية نشرت أخبارا عن الأوضاع الأمنية في العراق تحت عنوان: "مقتل وجرح 24 شخصاً بهجمات متفرقة بالعراق"، و "الجيش البريطاني يرفض التحقيق بانتهاكات جنوده".
صحيفة "الوطن" الخاصة نشرت أخبارا مختلفة عن الشأن العراقي من قبيل "مخاوف من تأجيل الانتخابات واستمرار الجدل بشأن النظام الانتخابي في العراق"، "القاهرة تنفي الملف السوري العراقي في أجندة شرم الشيخ وبغداد تعلن أن ملفها يتضمن المطلوبين".
كما نشرت "الوطن" تصريحات لوزير الخارجية السوري وليد المعلم أدلى بها أمس في مدينة حلب أمام عدد من الصحفيين قبيل الاجتماع الوزاري الأول للمجلس الاستراتيجي السوري التركي الذي يعقد اليوم.
وقالت "الوطن" إن المعلم سئل عما إذا كان هناك استئناف لوساطة تركية بين سورية والعراق، فرد بالنفي، لأن سورية، حسب المعلم، ترفض العمل على مسارين معا، وهما مسار المسعى الإقليمي وبدأته تركيا وجامعة الدول العربية، ومسار الأمم المتحدة وتسعى إليه الحكومة العراقية، وقال المعلم: لذا أبلغنا الجانب العراقي أن يختار بينهما ولم نتلق الجواب بعد.
وبعيدا عن السياسة نشرت الصحافة السورية خبر فوز منتخب سورية للناشئين على نظيره العراقي في تصفيات كأس آسيا لكرة القدم وقال صحيفة "تشرين" الرسمية: "واصل منتخبنا الوطني للناشئين نتائجه الجيدة في التصفيات الآسيوية المقامة في العاصمة اليمنية صنعاء بفوزه على شقيقه العراقي بهدف وحيد سجله اللاعب ايهاب الحصني في الدقيقة 73".
وذكرت "تشرين" أن "المباراة جرت أمس على ملعب مدينة الثورة الرياضية في صنعاء، وهي كانت مقررة يوم السبت الماضي لكن اللجنة المنظمة للتصفيات قررت تأجيل المباراة بسبب تسمم بعض لاعبي الفريق العراقي".
صحيفة "الثورة" من جهتها قالت إن منتخب سورية للناشئين "تصدر فرق المجموعة الثالثة في تصفيات كأس آسيا لكرة القدم للناشئين بعد فوزهم على العراق، ليصبح رصيد منتخبنا 6 نقاط في المركز الأول منفرداً، مقابل 3 نقاط لكل من قطر وفلسطين واليمن والعراق ولاشيء لبوتان، على أن يتأهل أول وثاني المجموعة للنهائيات الآسيوية التي ستستضيفها قطر.‏
XS
SM
MD
LG