روابط للدخول

صحف عراقية: اكثر من 400 مصاب بانفلونزا الخنازير في العراق


المشهد السياسي والتطورات التي يشهدها في الفترة التي تسبق الانتخابات التشريعية ما يزال محط اهتمام الصحافة البغدادية لتؤكد مصادر وصفتها جريدة الصباح الجديد بالـ"مطلعة"، ان حزب الدعوة الذي ينتمي اليه رئيس الوزراء بدأ يأخذ على محمل الجد احتمال ان تقوم بعض الكتل بتأجيل الانتخابات عبر حجب الثقة عن مفوضية الانتخابات، وعلى امل التصويت على مفوضين جدد لادارة المفوضية، وهو ما يعني وقتاً طويلاً من المساومات وتحويل الحكومة الى وزارة تصريف اعمال.
وتضيف المصادر للصحيفة ان ذلك يتيح للكتل المنافسة للمالكي البقاء في السلطة فترة اطول، ما يسمح لها بالعمل على زعزعة جبهة رئيس الوزراء او الضغط عليه من اجل تغيير مشروعه السياسي ودفعه الى العودة الى التحالفات السابقة، وبالتالي ضمان بقائها في السلطة.
لكن في الوقت نفسه استبعدت اطراف برلمانية ذلك بشدة معتبرة الحكومة تتحسس اكثر من اللازم حيال موسم الاستجوابات. (وحسبما ورد في جريدة الصباح الجديد)

اما في جريدة الصباح الصادرة عن شبكة الاعلام العراقي فيرى محمود العكيلي في عمود له انه من المؤسف ان يتعاطف معظم القوى المعارضة للنظام القائم مع الاحداث والمخاطر التي يتعرض لها البلد، معتقدة ان تلك الاحداث تتسبب في اضعاف الحكومة ثم اسقاطها ويعد ذلك نصراً لها في الاخير وغير مكترثة بما يحصل للبلد من دمار. مضيفاً الكاتب بان وجود المعارضة يعتبر حالة صحية لتقويم الحكومة باتجاه المسار الصحيح لكن المؤلم حقا ما نراه اليوم في غياب الرؤية الواحدة لتشخيص اعداء العراق.
في سياق آخر اشارت صحف يوم الاحد ومنها المدى الى قرار السلطات المحلية في محافظة النجف حظر تناول المشروبات الكحولية وبيعها او حتى مرورها في اراضيها ومعاقبة المخالفين باحالتهم الى المحكمة الجزائية مبررا ذلك بـ"قدسية" المحافظة.

في حين نقلت صحيفة المشرق خبر اعلان المدير العام لدائرة الصحة العامة احسان جعفر احمد عن ارتفاع عدد المصابين بانفلونزا الخنازير في العراق الى اكثر من 400 اصابة، مبيناً في تصريح خص به المشرق ان معظم الاصابات هي في صفوف القوات الامريكية.
XS
SM
MD
LG