روابط للدخول

صحيفة أردنية: رحلات جوية منتظمة الى مطار النجف


تقول صحيفة الراي ان الخطوط الجوية لشركة الصقر الملكي للطيران افتتحت الجمعة، أولى رحلاتها المنتظمة إلى مدينة النجف في العراق، واعتبر محافظ النجف ان بدء شركة الصقر الملكي للطيران التشغيل إلى مطار النجف خطوة هامة في عملية تسهيل النقل الجوي واعدا بتقديم كافة أنواع التسهيلات لاستمرار تشغيل هذه الرحلات. وكشف الرئيس التنفيذي للصقر الملكي أن الشركة سوف تسـير رحلتين إلى النجف اسبوعـيا وأعرب عن ارتياحه لمستوى الخدمات الأرضية التي تقدم لتسهيل حركة الطائرات وأمور المسافرين في مطاري الموصل والنجف.

وتقول الغد ان الالاف من العراقيين وبدعوة من بعض الاحزاب العلمانية طالبوا باعتماد القائمة المفتوحة في الانتخابات التشريعية المقبلة ، بعدما كان المرجع الشيعي الكبير علي السيستاني دعا الى ذلك في وقت سابق. ففي بغداد ، تجمع مئات في ساحة الفردوس للمطالبة باعتماد القائمة المفتوحة. وفي البصرة ، نظم الحزب الدستوري ونقابات العمال وتيارات سياسية محلية ، تظاهرة شارك فيها المئات. ورفع المتظاهرون اعلاما ولافتات اكدت ان "القائمة المفتوحة احترام لارادة الشعب" واعتبرت اخرى القائمة المغلقة "ترسيخا للطائفية والعنصرية والمحاصصة". وفي السماوة ، نظم "الحزب الدستوري" و"القائمة العراقية تظاهرة هددت بمقاطعة الانتخابات في حال اعتماد القائمة المغلقة. وفي كركوك وبعقوبة ، خرج المئات للمطالبة باعتماد القائمة المفتوحة.

وتنشر الدستور ان الحكومة الاميركية رضخت لمطالب اعضاء ديمقراطيين بمجلس الشيوخ وقالت انها سوف تتصل بنحو ألف جندي حالي وسابق ربما تعرضوا لمادة كيميائية مميتة في منشأة لمعالجة المياه في العراق. ويأتي هذا القرار عقب شكاوى بأن الجنود تعرضوا لخطر بسبب ما يصفه منتقدون بالعمل غير المتقن لاحدى اكبر شركات المقاولات الخاصة التابعة لوزارة الدفاع الامريكية "البنتاجون" وهي شركة "كيه بي ار". وهناك ايضا اتهامات من اعضاء ديمقراطيين في مجلس الشيوخ بأن الجيش لم يكفل التعامل المناسب مع ديكرومات الصوديوم ومادة كيماوية استخدمت لمنع الصدأ في الانابيب في منشأة الجيش الامريكي قرب البصرة في ,2003

تقول العرب اليوم ان كبار قادة الجيش العراقي عقدوا السبت في بغداد اجتماعا لبحث العمليات الامنية التي تدور حاليا في محافظة نينوى شمال العراق. وتنقل عن بيان لوزارة الدفاع ان المؤتمر بحث الوضع الامني في محافظة نينوى وركز على استهداف ومطاردة المطلوبين قضائيا والتعاون بشكل مثمر مع الحكومة المحلية والمواطنين للقضاء على الخارجين عن القانون. وفي الاثناء انفجرت عبوة ناسفة السبت بدورية للقوات الأميركية في مدينة هيت بمحافظة الأنبار وذكر سكان محليون ان الهجوم أدى إلى إحراق الآلية الامريكية والتي كانت من نوع همر بالكامل.

على صلة

XS
SM
MD
LG