روابط للدخول

مطار النجف يتعاقد مع شركة اردنية لتسيير رحلات لعمان


شهد مطار النجف الدولي هبوط اول طائرة أردنية على أرضه منذ افتتاحه حملت على متنها وفدا من قبل شركة الصقر الملكي الأردنية للطيران.

وأبرمت الشركة مع الحكومة المحلية في النجف عقدا لتسيير رحلات جوية اسبوعية ما بين النجف وعمان.
مدير الشركة الأردني زياد هناندة والذي تراس الوفد قال ان الشركة تتعهد بتسهيل دخول العراقيين القادمين من مطار النجف وبالعكس ومن ضمنها تسهيل تأشيرة الدخول (الفيزا) .
محافظ النجف عدنان الزرفي من جانبه رحب خلال الاحتفالية التي اقيمت على ارض المطار بالشركة الاردنية كونها ستسهم في تسهيل سفر العراقيين الى الخارج عن طريق الاردن، داعيا في الوقت نفسه جميع شركات الطيران العربية والعالمية الى فتح خطوط مع مطار النجف فضلا عن دعوة المستثمرين الى انتهاز فرصة الاستثمار في المدينة التي يوفرها الاستقرار الامني .
توقيع العقد بين الطرفين تضمن تسيير اول رحلة جوية من النجف الى عمان ، وأبدا المسافرون الذين حجزوا على متن الرحلة ارتياحا كبيرا لتلك المبادرة.
المواطن صباح جبر وهو يعمل تاجرا يقول ان فتح خط جوي مع المملكة الاردنية يقلل كثيرا من عناء المسافر النجفي فضلا عن الانعكاسات الايجابية على القطاعين السياحي والاقتصادي للمدينة.
ويشير عدي البهاش مدير إعلام ادارة المطار ان إبرام عقود مع كبرى الشركات الجوية سيزيد من عدد الرحلات اليومية والتي ستصل ما بين عشرين الى أربعين رحلة يوميا.
وكانت شركة العقيق المنفذة لمشروع المطار قد أبرمت عدة عقود مع شركات جوية عربية وعالمية كان اخرها توقيع عقد مع شركة الخليج البحرينية للطيران قبل أسبوع، الأمر الذي قد يخفف من الضغط عليها من قبل مجلس محافظة النجف الذي يطالبها بين الحين والآخر الإيفاء بالتزاماتها تجاه المطار .
XS
SM
MD
LG