روابط للدخول

أزمة جديدة تعصف بكرة القدم واتحادها وانتخاباته


المنتخب الوطني العراقي يفوز بكأس آسيا، 29 تموز 2007

المنتخب الوطني العراقي يفوز بكأس آسيا، 29 تموز 2007

قال علي الدباغ الذي يرأس اللجنة المشرفة على انتخابات الاتحاد العراقي لكرة القدم، انه ضاق ذرعا بتجاوزات الأخير ومماطلته حيال الانتخابات.

ومن المقرر اجراء انتخابات اتحاد كرة القدم العراقي في الثلاثين من شهر تشرين الاول الحالي.
وأضاف الدباغ في اجتماع الجمعة ضم ممثلي 22 ناديا حضرته مراسلة إذاعة العراق الحر لقد صبرنا كثيرا على تجاوزات الاتحاد العراقي المالية والقانونية وعلى تأجيل الانتخابات لأربع مرات والسعي لتمديد فترة عمل الاتحاد ثلاث مرات.
المجتمعون فوضوا الدباغ لإتخاذ الإجراءات اللازمة لإقامة الانتخابات وتأجيل بطولة الدوري الى ما بعد الانتخابات ومنع الإتحاد العراقي للكرة من اتخاذ قرارات مهمة، واعتماد القانون رقم 16 لعام 1986 لتحديده اللوائح الانتخابية وشروط الترشيح للهيئة الإدارية. يأتي ذلك على خلفية اتهام اتحاد الكرة العراقي بتمديده عمله ستة اشهر دون الرجوع الى الهيئة العامة.
رئيس اللجنة العليا المشرفة على الانتخابات علي الدباغ وعد ان تكون الانتخابات المقبلة شفافة، وحذر أعضاء الاتحاد الحالي من لجوئهم الى الفيفا لفرض العقوبات على الكرة العراقية.
من جانبه طعن رئيس الاتحاد المركزي لكرة القدم حسين سعيد خلال اتصال خاص مع إذاعة العراق الحر بشرعية الاجتماع الذي ترأسه الدباغ كونه لا يمثل الجمعية العامة للاتحاد.
اجتماع الجمعة عُقد بعد ورود معلومات تفيد بان الاتحاد الحالي أعطى لنفسه فترة تمديد لستة اشهر قادمة، وهو ما اعترض عليه المجتمعون باعتبارهم هيئة عامة، لكن نائب رئيس الاتحاد ناجح حمود اعترض على توصيف الاجتماع باعتباره هيئة عامة. وبين في حديث لمراسلة اذاعة العراق الحر.
رئيس نادي الرمادي عصام الدخيل انتقد أداء اتحاد الكرة العراقي واتهمه بتجاوز الهيئة العامة في العديد من قراراته.
ولفت علي الدباغ خلال الاجتماع الى ان لديه صلاحيات كاملة لاتخاذ اي قرار بصفته رئيسا للجنة المشرفة على الانتخابات من جهة وبصفته الحكومية من جهة ثانية.
اتحاد الكرة العراقي اعترض على لجوء الدباغ الى اعتماد قانون رقم 16 لعام 1986 في انتخابات الكرة في حين لم يطبقه على انتخابات بقية الإتحادات. من جانبه نبه رئيس الاتحاد حسين سعيد الى ان الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا على بينة من خطوات التحضير للانتخابات.
الخبير القانوني طارق حرب اكد لاذاعة العراق الحر ان اي قانون لم يُلغ او يُعدل من قبل مجلس النواب يعد نافذاً وساري المفعول ومنها القانون رقم 16 لعام 1986.
اجتماع الجمعة جدد الأزمة حول اتحاد كرة القدم وأعاد الى الأذهان أزمات شابت التنسيق والإدارة الرياضية كتلك التي سبقت افتتاح الدورة الاولمبية في بكين العام الماضي وكادت تحرم العراق من المشاركة فيها. رئيس اللجنة الاولمبية الوطنية رعد حمودي الذي حضر إجتماع الجمعة دعا الجميع الى الحوار،لافتاً الى احتمال تشكيل وفد لزيارة الفيفا واطلاعه على الأمور.
مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG