روابط للدخول

مشروع لإنشاء مواقع الكترونية للأكاديميين العراقيين


تعتزم وزارة التعليم العالي إنشاء موقع اليكتروني لكل اكاديمي وباحث عراقي لتعزيز التواصل مع المؤسسات العلمية والتعليمية العالمية.

وقالت المتحدثة باسم الوزارة الدكتورة سهام الشجيري ان هذا الموقع الاليكتروني سيكون على جانب كبير من التطور والتواصل مع المؤسسات البحثية والعلمية العالمية، اذ سيمكن الاستاذ اوالباحث من نشر بحوثه والتعريف بنفسه على المستويات المحلية والاقليمية والدولية من خلال نشر سيرته الذاتية على صفحات الموقع.
واضافت: وجدنا اقبالا واسعا من قبل الاكاديميين العراقيين عموما لارسال بياناتهم لادخالها في مشروع المواقع الذي سينطلق ضمن بوابة اليكترونية خاصة ملحقة بموقع وزارة التعليم العالي على الشبكة المعلوماتية الدولية خلال الاشهر القليلة القادمة بعد ان اكملنا الجزأ الاكبر من الاستعدادات لاطلاق هذه البوابة.
المتحدثة باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي العراقية الدكتورة سهام الشجيري

من جهتها رحبت عضو لجنة التربية والتعليم في البرلمان العراقي عابدة الطائي بمبادرة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بشأن المواقع الاليكترونية حيث تقول: فرصة مهمة للتواصل مع التطور الهائل الذي يشهده العالم في مختلف الميادين العلمية والذي حرم منه الاستاذ والباحث العراقي منذ الثمانينات من القرن الماضي. واضافت ان عدم ايلاء وزارة التعليم العالي خلال السنوات الماضية قضية البحث العلمي ماتستحق من الاهتمام وتسليط الضوء عليها كان احد ابرز عوامل انحسار حركة البحث العلمي في العراق، نتيجة الشعور بالاحباط الذي سيطر على الباحث العراقي وهي اليوم بمشروع المواقع الاليكترونية هذا قد تصحح ذلك الخطأ.
الى ذلك لم تأت ردود افعال عدد غير قليل من الاكاديميين العراقيين باقل ترحيبا بمشروع المواقع الاليكترونية لما له من اثر فضلا عن الاطلاع والتواصل مع التطور العلمي والقائمين عليه في اشاعة ما وصفوه بثقافة الاختيار بالنسبة لطالب الدراسات العليا او الدراسات الاولية كما يعتقد بذلك التدريسي الدكتور جبار خماط الذي يقول: ان مشروع المواقع الاليكترونية هذا سيتيح للطالب في الدراسات العليا او الدراسات الاولية ان يختار وبشكل موفق الاستاذ الذي يحتاج اليه في اكمال مسيرته العلمية بعد اطلاعه على من ادرجت اسماؤهم من الاكاديميين وما لديهم من خبرات وقدرات وبالتالي اشاعة ثقافة الاختيار التي تفتقر لها مؤسساتنا التعليمية والبحثية.
XS
SM
MD
LG