روابط للدخول

نائب يتوقع حجب الثقة عن فرج الحيدري الأسبوع المقبل


رئيس مجلس المفوضية العليا المستقلة للإنتخابات فرج الحيدري

رئيس مجلس المفوضية العليا المستقلة للإنتخابات فرج الحيدري

يبدو أن رئيس مجلس المفوضية العليا المستقلة للانتخابات فرج الحيدري بات في موقف لا يحسد عليه، فما أن انتهت عملية استجوابه داخل قبة مجلس النواب الاثنين الماضي حتى بدأ الحديث عن وجود قناعة لدى أغلب الكتل السياسية لسحب الثقة منه ومن عدد من كبار المسؤولين في المفوضية بحسب النائب عن جبهة التوافق العراقية احمد العلواني الذي توقع أن يشهد الأسبوع المقبل التصويت على هذا الأمر.
عزم مجلس النواب سحب الثقة من مفوضية الانتخابات في هذا التوقيت قد يؤثر على سير العملية الانتخابية ويعرقل إجراءها في موعدها المقرر في السادس عشر من كانون الثاني المقبل، بحسب رئيس مجلس المفوضية فرج الحيدري الذي اتهم قوى سياسية لم يحددها بالسعي لعدم إجراء الانتخابات في موعدها المحدد.
بيد أن النائب احمد العلواني يرى في حديثه لإذاعة العراق الحر أن سحب الثقة من المفوضية لن يؤثر على موعد إجراء الانتخابات بقدر ما سيزيد من نزاهتها وشفافيتها، لافتا إلى وجود متسع من الوقت لاختيار عناصر كفوءة قادرة على إنجاح العملية الانتخابية.
ويتفق المحلل السياسي إبراهيم الصميدعي مع النائب العلواني في وجود وقت كاف لإجراء تغييرات شاملة داخل المفوضية وبما يضمن نزاهة الانتخابات المقبلة، مضيفاً أن هناك توجهات للاستعانة بالمسؤولين السابقين في المفوضية الذين اثبتوا نجاحهم خلال العمليات الانتخابية السابقة.
مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG