روابط للدخول

صحيفة اردنية: التيار الصدري يستعد للإنتخابات المقبلة


تظاهرة لأنصار مقتدى الصدر في بغداد، 28 تموز 2009

تظاهرة لأنصار مقتدى الصدر في بغداد، 28 تموز 2009

إهتمت صحيفة "الرأي" الرسمية بالاستعدادات التي يقوم بها التيار الصدري لخوض الانتخابات البرلمانية المقبلة، وقالت ان أنصار التيار الصدري سيتوجهون إلى صناديق الاقتراع منتصف الشهر الجاري للادلاء بأصواتهم في انتخابات تمهيدية لاختيار مرشحين لخوض منافسات الانتخابات.
ونقلت الصحيفة عن حازم الأعرجي القيادي في التيار الصدري قوله تم اغلاق باب الترشيح وان عدد المتنافسين في الانتخابات التمهيدية في أرجاء العراق بلغ 859 مرشحا سيخوضون الانتخابات في أجواء ديمقراطية.

ونشرت صحيفة "الغد" تصريحات صحفية لعضو البرلمان العرقي عادل برواري ذكر فيها ان خلايا حزب البعث المنحل تعمل في عدد من دول المنطقة لزعزعة العلاقات الدبلوماسية مع العراق، مبيناً ان المعلومات المقدمة من القادة الامنيين ومن المخابرات تشير الى اعادة تنظيم البعثيين صفوفهم في محاولة للوصول الى الساحة السياسية مجددا من خلال تنظيماتهم في داخل البلاد وخارجة.
وأضافت الصحيفة وبحسب برواري ان عمل تلك المجاميع يتكثف في عدد من الدول الاقليمية لهذا الغرض وأن تفجيرات الاربعاء الدامي تثبت ان التحرك البعثي تمثل من خلال تقديم ازلام النظام السابق للدعم المالي واللوجستي لمنفذي التفجيرات .

وذكرت صحيفة "العرب اليوم" في صفحة مال وأعمال ان وزارة النفط العراقية وقعت اتفاقا مع شركتي (BP) البريطانية وشركة النفط الوطنية الصينية (CNPC) لتطوير حقل الرميلة النفطي العملاق في خطوة بالغة الاهمية لجهود العراق لتجديد قطاعه النفطي المتداعي ..
ونقلت الصحيفة عن المتحدث باسم الوزارة عاصم جهاد قوله ان "العقد الموقع سيحال الى الحكومة للموافقة عليه وبعدها ستقوم الوزارة بتنظيم احتفال للاعلان عن بدء عمل الشركتين في الحقل..".
واشارت الصحيفة الى ان عقد الرميلة كان الصفقة الوحيدة التي أسفر عنها أول مزاد تجريه الوزارة في حزيران الماضي ضمن استراتيجيتها لاحياء القطاع الغني بالاحتياطات والمتعطش للتمويل الاجنبي حتى يتمكن من اصلاح المنشات المتهالكة وتحديث الممارسات التي عفى عليها الزمن.

وقالت صحيفة "الدستور" في ملحقها الثقافي ان الروائي والقاص عبدالستار ناصر المقيم في عمان والكاتب الدائم في ملحقها الثقافي يتماثل للشفاء بعد تعرضه لوعكة صحية، ادخل على أثرها إلى المستشفى، وان الروائية والقاصة هدية حسين تقوم على رعاية عبدالستار الذي زاره عدد كبير من المثقفين الأردنيين والعراقيين والسفير العراقي في الاردن.
XS
SM
MD
LG