روابط للدخول

الاتصالات: استعدادت لتاسيس شركة الهاتف النقال الوطنية


أعلن وزير الاتصالات أن لجنة تأسيس شركة وطنية للهاتف النقال وصلت الى المراحل النهائية وسيعلن عن تأسيس الشركة قبل نهاية العام الجاري.

وقال الوزير فاروق عبد القادر لاذاعة العراق الحر ان "مجلس الوزراء شكل لجنة برئاستي وعقدنا عدة اجتماعات ونحن بصدد تفعيل خطوات تاسيس شركة وطنية للهاتف النقال، من الجيل الرابع، وسيبدأ تنفيذها قبل نهاية العام الجاري".
وبين الناطق باسم وزارة الاتصالات سمير علي لاذاعة العراق الحر ان "الوزارة ابرمت خلال الاسبوع الجاري عقدين في مجال مد الكيبلات الضوئية لخدمة الانترنت الاول مع شركة عراقية والاخر مع شركة امريكية وسيكون مد الكيبلات عبر تركيا والكويت الى انحاء العالم".
وقال وزير الاتصالات فاروق عبد القادر ان "وزارة الاتصالات انجزت مشروع بوابات النفوذ الدولية قبل ما يقارب العام لتمرير خدمة الهاتف النقال الى خارج البلاد عبر الوزارة، لكن شركات المحمول مازالت تمرر خدماتها عبر شركات اجنبية رغم مخالفة ذلك لبنود العقود المبرمة معها وترفض تمرير البيانات عبر وزارة الاتصالات".
من جهتها قالت عضو لجنة النزاهة في مجلس النواب عالية نصيف جاسم لاذاعة العراق الحر إن "البرلمان لديه العديد من الملاحظات على عمل وزارة وهيئة الاتصالات وسيتم استجواب الوزير ورئيس الهيئة في شهر تشرين الثاني المقبل، لان لجنة النزاهة لديها العديد من الملاحظات على عملهما".
من جهته أكد وزير الاتصالات فاروق عبد القادر استعداده للمثول امام مجلس النواب في الموعد الذي يحدده المجلس.
وأضاف ان "وزارة الاتصالات أنجزت الكثير من المشاريع رغم توالي مايقارب ست وزراء عليها خلال خمس سنوات".
وذكر وزير الاتصالات فاروق عبد القادر ان الوزارة طرحت عددا من المشاريع الاستراتيجية في مجال الاتصالات والانترنت للاستثمار وهذه المشاريع تتضمن استيراد وتجديد البدالات ووسائل الاتصال الارضي واللاسلكي.
XS
SM
MD
LG