روابط للدخول

تقرير جديد لليونيسف يؤكد استمرار معاناة الأطفال


أفاد أحدث تقرير لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة، يونيسف، بأن الأطفال في مختلف مناطق العالم، وبينها دول الشرق الأوسط، يتعرضون لانتهاكات متواصلة.

وقال التقرير الذي صدر الثلاثاء السادس من تشرين الأول إنه "رغم إحراز تقدم في الحد من بعض الانتهاكات لحقوق الطفل، مازال الاستغلال يشكل واقعاً قاسياً في حياة الكثير من الأطفال حول العالم.
ذلك أن ملايين الأولاد والبنات حول العالم معرّضون للاتجار بهم، أو يفتقرون إلى رعاية الوالدين، أو ينقصهم التوثيق اللازم للالتحاق بالمدارس والحصول على الرعاية الصحية الأساسية"، بحسب تعبيره. وأضافت منظمة (يونيسف) أن ملايين الأطفال يُضطرون إلى العمل في ظل أوضاع مؤذية، في حين يواجه آخرون العنف أو الإيذاء في بيوتهم، أو في مدارسهم، أو في مجتمعاتهم المحلية، أو في المؤسسات، أو في أماكن الاحتجاز، وكثيراً ما يكون ذلك على أيدي البالغين المناط بهم رعايتهم."
ولمزيدٍ من المعلومات، أجرت إذاعة العراق الحر مقابلة عبر الهاتف الأربعاء مع (بان الضائع) مسؤولة الإعلام في منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) – مكتب العراق أوجزَت فيها أبرز محتويات التقرير الدولي الجديد مشيرةً إلى الإحصائيات التي تضمّنها في شأن أوضاع الأطفال العراقيين.
كما تحدثت عن الأنشطة الحالية لمنظمة (يونيسف) في العراق والتي تشمل مجالات التعليم والصحة والماء والإصحاح البيئي وحماية الأطفال من الاستغلال إضافةً إلى حملات التلقيح من الأمراض.
(مقطع صوتي من المقابلة مع بان الضائع مسؤولة الإعلام في منظمة الأمم المتحدة للطفولة - يونيسف، مكتب العراق)
مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.
  • 16x9 Image

    ناظم ياسين

    الاسم الإذاعي للإعلامي نبيل زكي أحمد. خريج الجامعة الأميركية في بيروت ( BA علوم سياسية) وجامعة بنسلفانيا (MA و ABD علاقات دولية). عمل أكاديمياً ومترجماً ومحرراً ومستشاراً إعلامياً، وهو مذيع صحافي في إذاعة أوروبا الحرة منذ 1998.

XS
SM
MD
LG