روابط للدخول

صحافة: المالكي يتسلم عرض تحالف من النجيفي والمطلك


نشرت جريدة الصباح الجديد ونقلاً عن مصادر مطلعة ان ائتلاف دولة القانون الذي يتزعمه رئيس الوزراء نوري المالكي تلقى عرضا وصف بالمثير.

تحت عنوان "المالكي يتسلم عرض تحالف مثير من النجيفي والمطلك"، نشرت جريدة الصباح الجديد ونقلاً عن مصادر مطلعة ان ائتلاف دولة القانون الذي يتزعمه رئيس الوزراء نوري المالكي تلقى عرضا وصف بالمثير، من تحالف واسع يجرى الاعداد له من قبل زعيم جبهة الحوار صالح المطلك ورئيس كتلة الحدباء اسامة النجيفي الذي يهيمن على ادارة نينوى منذ الانتخابات المحلية السابق.
واضافت المصادر التي لم تكشف عن اسمها للصحيفة ان حصول المالكي والزعيمين السنيين على نحو 51% من مقاعد البرلمان المقبل ورغم انه امر لا يزال يبدو صعباً - كما تقول الصحيفة-، سيتيح للطرفين تشكيل حكومة اغلبية تقصي التكتل الشيعي الاخر وحلفاءهم الاكراد، من السلطة، كما يتيح للمالكي التخلص من قيود التوافقات السابقة مع حلفاء الأمس، فضلا عن كسب جمهور واسع في المحافظات الوسطى والشمالية، على حد تعبير الصحيفة.
وبعيداً عن الشأن السياسي كشف مدير زراعة محافظة البصرة عامر سلمان لجريدة الصباح الصادرة عن شبكة الاعلام العراقي، ان السد المقترح تشييده على حوض شط العرب بكلفة مليار دولار، لن ينجز قبل ست سنوات، عاداً اياه الحل الوحيد لإنقاذ الزراعة في المحافظة.
اما عن وزارة النقل فتخبرنا الصحيفة انها أبرمت عقداً مع احدى الشركات يقضي بتهيئة الرصيف النهري بشط العرب في كورنيش البصرة وتشغيل باخرة فندقية عائمة فيه.
هذا ومصدر في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي فضل هو الآخر عدم ذكر اسمه اكد في حديث لصحيفة المشرق انه سيتم اصدار قرارات جديدة الاربعاء المقبل بخصوص نظام العبور الملغى والطلبة المرقنة قيودهم بعد ان تلقت الوزارة طلبات كثيرة من الطلبة وأولياء امورهم بخصوص الموضوعين.
وأخيراً نقرأ في الطبعة البغدادية من صحيفة الزمان ما كشفت عنه وزارة العلوم والتكنولوجيا من وجود تلوث اشعاعي في بناية برج التحرير المدمرة (المطعم التركي سابقاً) التابعة لوزارة الاسكان والتعمير. ودعا بيان للوزارة الى عدم استخدام هذه المنطقة لأي غرض الى حين اتخاذ الاجراءات الوقائية المعمول بها دولياً لازالة التلوث الموجود داخلها.
XS
SM
MD
LG