روابط للدخول

خطوات جديدة لتحسين خدمات الكهرباء في العراق


إحتجاجات نسوية على عدم توفر الكهرباء، آب 2009

إحتجاجات نسوية على عدم توفر الكهرباء، آب 2009

أعلنت وزارة الكهرباء العراقية أن عمليات واسعة للصيانة تُجرى استعداداً لفصل الشتاء الذي يُتوقع أن تزداد خلاله ساعات توفير الطاقة الكهربائية في مختلف المحافظات.
الناطق باسم وزارة الكهرباء العراقية عزيز سلطان قال في حديث لإذاعة العراق الحر إن عمليات الصيانة التي بوشر بتنفيذها في وقتٍ مبكر هذا العام تشمل وحَدات إنتاج الطاقة وشبكات النقل والتوزيع.
وفيما يتعلق بالعدد الحالي لساعات تجهيز الطاقة الكهربائية في العاصمة بغداد، ذكر سلطان أنها تبلغ نحو ثماني عشرة ساعة في اليوم.
وفي إجابته عن سؤال في شأن الصعوبات التي تواجه تنفيذ العقود المبرمة مع شركات عالمية لتحسين خدمات الكهرباء في العراق، أوضح أن المؤتمر الأخير الذي انعقد في أربيل يوم الخميس الماضي بحضور أكثر من خمسين شركة عالمية تَركّز على سبُل تنفيذ هذه العقود وبشكلٍ خاص نصب وتشغيل معدات الطاقة الكهربائية التي تعاقَد العراق على استيرادها مع شركتيْ (جنرال الكتريك) الأميركية و(سيمنس) الألمانية.
مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.
  • 16x9 Image

    ناظم ياسين

    الاسم الإذاعي للإعلامي نبيل زكي أحمد. خريج الجامعة الأميركية في بيروت ( BA علوم سياسية) وجامعة بنسلفانيا (MA و ABD علاقات دولية). عمل أكاديمياً ومترجماً ومحرراً ومستشاراً إعلامياً، وهو مذيع صحافي في إذاعة أوروبا الحرة منذ 1998.

XS
SM
MD
LG