روابط للدخول

صحف بغداد تستعرض إمتعاض نواب من تأجيل جلسة برلمانية


إحدى جلسات مجلس النواب العراقي

إحدى جلسات مجلس النواب العراقي

عرضت الصحافة البغدادية ليوم الاحد امتعاض بعض البرلمانيين بشأن تأجيل جلسة مجلس النواب التي كانت مخصصة لاستجواب وزير الكهرباء كريم وحيد ذلك بعدما شك كلب حراسة بوجود متفجرات قرب مقاعد كتلة الائتلاف داخل مبنى مجلس النواب. فاعتبر رئيس لجنة النزاهة في مجلس النواب صباح الساعدي هذا التأجيل محاولة لتعطيل عملية الاستجواب، مطالباً بسحب جواز سفر وزير الكهرباء فورا وعدم منحه اية تأشيرة سفر وان لا تتكرر عملية هروب وزيري الكهرباء السابقين ايهم السامرائي ومحسن شلاش ووزير التجارة عبد الفلاح السوداني، وبالتالي الركض وراء الطائرات لإرجاعهم (بحسب تعبير الساعدي للمدى).

هذا وتناولت الصحف ومنها الصباح الجديد السياسية اليومية، تناولت التوترات التي ارادت ان تحصل بين افراد حماية النائب عن كتلة الائتلاف الشيعي قاسم داوود والعناصر المسلحة التابعة لمجلس الوزراء على خلفية تطويق حماية رئيس الوزراء لداره في المنطقة الخضراء. ما اعتبره داوود ضغطاً على البرلمان تمارسه الحكومة عبر مضايقة ممثلي الكتل.

والى صحيفة المشرق السياسية المستقلة لنقرأ فيها ان المدير العام للصحة العامة في وزارة الصحة احسان جعفر احمد قد اعلن عن ارتفاع عدد الاصابات بانفلونزا الخنازير الى ما يقارب 350 اصابة وحدوث حالة وفاة ثانية في العراق. واضاف احسان جعفر في تصريح للصحيفة ان وزارة الصحة تعمل الآن بشكل مكثف لمواجهة حالات اخرى محتملة للمرض.

ومن انفلونزا الخنازير الى ازمة المياه اذ ترى جريدة الصباح الصادرة عن شبكة الاعلام العراقي بانه وبرغم الاجراءات التي اتخذتها الحكومة العراقية والحكومة المحلية في البصرة لتلافي زحف الملوحة على مياه شط العرب الا ان عدداً من العوائل في قضاء الفاو بدأت بالهجرة تاركة خلفها بساتينها واراضيها الزراعية تصارع ملوحة الارض الطاغي.
وتكمل الصحيفة بان معالجة مشكلة المياه الصالحة للشرب ومشكلة الملوحة وطغيانها في مناطق الفاو يجب ان تكون من اولويات مشاريع وخطط محافظة البصرة، والا فان مناطق شط العرب ستضحى خلال السنوات المقبلة ارضاً جرداء خالية من السكان بسبب طغيان الملوحة في مياهها واراضيها الى جانب خسارة الاقتصاد العراقي لمورد مهم من الحاصلات الزراعية التي تنتجها تلك المناطق (وعلى حد ما ورد في جريدة الصباح).
XS
SM
MD
LG