روابط للدخول

صحافة عراقية: نواب يصفون المرحلة المقبلة "باللعب على المكشوف"


صف نواب شكل التجاذبات التي ستهيمن على الفترة المقبلة داخل مجلس النواب بأنه "لعب على المكشوف" هذا ما نشرته جريدة الصباح الجديد السياسية اليومية.

تابعت الصحافة البغدادية تصريحات قائد القوات الأميركية في العراق راي أوديرنو بشأن عزم الولايات المتحدة تسريع انسحاب قواتها العسكرية من العراق وانها ستسحب أربعة آلاف جندي نهاية الشهر المقبل. اما عضو لجنة الامن والدفاع في البرلمان النائب حسين الشعلان وفي تصريح لصحيفة المشرق السياسية المستقلة فقد رأى في تعليقات اوديرنو خطوةً معروفة وليست مفاجئة لكنها ستضع الحكومة امام مفترق طرق لتقييم اولوياتها، مبيناً الشعلان بان تجهيز القوات والاجهزة الامنية العراقية وتسليحها وتدريبها مازال دون المستوى المطلوب.
في سياق آخر وصف نواب شكل التجاذبات التي ستهيمن على الفترة المقبلة داخل مجلس النواب بأنه "لعب على المكشوف" هذا ما نشرته جريدة الصباح الجديد السياسية اليومية، بعد اعلان مكتب النائب همام حمودي عزم "الائتلاف الوطني العراقي" تخصيص الشهور الثلاثة المقبلة لـمراجعة اداء حكومة نوري المالكي وإطلاع المواطنين على حقيقة ما كان يدور خلال الاعوام الماضية (حسب تعبير متحدث باسم مكتبه).
من جهته رأى النائب عن حزب الفضيلة صباح الساعدي ان السر في هذا التوقيت المتأخر هو التوافقات السابقة بين الكتل الكبيرة التي حالت دون استجواب الكثير من المفسدين ومراجعة عمل الحكومة.
في الصباح الجديد ايضاً نقرأ خبر أزالة أمانة بغداد "نصب المقاتل" القريب من مبنى وزارة الدفاع القديم في باب المعظم وسط بغداد. بسبب اعتراضه تنفيذ نفق مروري من شأنه حل جزء كبير من مشكلة زحام مروري تعاني منه منطقة باب المعظم. (بحسب امانة بغداد).
في حين شكك البعض في احتمال اعادة نصبه، ومنهم نائب رئيس جمعية التشكيليين العراقيين قاسم سبتي الذي رأى في ارتباط النصب باحداث الحرب مع ايران سبباً في رفعه. واعتبر السبتي ان ازالة الكثير من النصب بحجة ان لها علاقة بالنظام السابق شيء مؤسف، قائلاً ان الرسم والنحت من اهم اركان ذاكرة الشعوب.
واخيراً نقرأ في الطبعة البغدادية من صحيفة الزمان إن فريق اربيل قد ودع مساء الاربعاء منافسات كاس الاتحاد الاسيوي عندما خسر امام ضيفه الكويت الكويتي بهدف مقابل لاشيء.
XS
SM
MD
LG