روابط للدخول

المذيعة سهام مصطفى: الصدفة قادتني الى المايكروفون ليبقى رفيقا لي لعقود من الزمن


لم يخطر ببالها يوما ان تكون مذيعة، وان يكون المايكروفون رفيقا لها لعقود من الزمن، بل وان تتفوق وتبدع في هذا المجال، الذي دخلته عن طريق الصدفة وهي لاتزال طالبة جامعية لم يتجاوز عمرها 19 عاما. كان ذلك عام 1970 شاركت في اختبار اختيار مذيعات لاذاعة دار السلام. فكان ذلك الاختبار بداية المشواره الإعلامي للمذيعة سهام مصطفى علي.
ولدت سهام مصطفى في بغداد عام 1951 وهي حاصلة على شهادة البكالوريوس في علم النفس من جامعة بغداد عام 1973.
عن قصة التحاقها بالاذاعة تقول سهام: ان الفكرة جاءت من المذيع موفق العاني، ورغم عدم قناعتها بالفكرة، إلاّ انها تقدمت للاختبار، رغم علمها بنظرة المجتمع السلبية للفتاة العاملة في مجال الاعلام حينذاك، ونجحت في الاختبار رغم شروطه الصعبة، والعدد الكبير من المتقدمات، وهكذا بدأت مسيرتها الإعلامية، الى لم تتوقف حتى اليوم.
سهام مصطفى ترى ان على المذيع ان يتمتع بمواصفات تؤهله للاستمرار في عمله والنجاح فيه، من أبرزها رخامة الصوت، وسلامة اللغة، والثقافة العامة، ولن يتحقق كل ذلك إلا من خلال التدريب المستمر، والمطالعة، والدخول في دورات تأهيلية.
للمذيعة سهام مصطفى هوايات عديدة منها: الرياضة، وكتابة المقالات السياسية والاجتماعية، والشعر. وقد حصلت خلال مسيرتها الاعلامية على العديد من الجوائز والاوسمة والشهادات التقديرية، وتقول ان لديها الكثير لتقدمه الى مستمعيها.
XS
SM
MD
LG