روابط للدخول

استعدادت لنقل المعتقلات الامريكية الى وزارة العدل


أحد المعتقلين في معتقل التاجي يقابل أهله

أحد المعتقلين في معتقل التاجي يقابل أهله

اكد مسؤولون في القوات الامريكية عن معتقلي التاجي وكروبر عن الاستعدادات تجري حاليا لتحويل المعتقلين الى الحكومة العراقية ممثلة بوزارة العدل.

وقال المسؤول عن معتقلي كروبر والتاجي العقيد هوي لاذاعة العراق الحر ان "معتقل التاجي سيتم تحويله للحكومة العراقية ممثلة بوزارة العدل في العاشر من شهر كانون الثاني المقبل، وبعدها سيتم تحويل معتقل كروبر ايضا بتاريخ الثلاثين من شهر اب لعام 2010".
وعن اعداد المعتقلين في سجني كروبر والتاجي اضاف هوي انه "في عام 2004 كان لدينا 26 الف معتقل في سجون قوات التحالف، لكن هذا العدد تناقص بسبب عمليات اطلاق السراح حيث يبلغ حاليا عدد المعتقلين في المعتقلين الاثنين سبعة الاف و865 معتقلا، منهم اربعة الاف و360 معتقلا في التاجي وثلاثة الاف و504 في كروبر ويتم حاليا اطلاق سراح 750 معتقلا شهريا".
وقالت الزائرة ندى احمد التي كانت تزور ابنها المعتقل لاذاعة العراق الحر ان "ابني يقول ان وسائل الراحة متوفرة له، لكن المشكة بالزيارة فانا ازور ابني كل شهرين فقط".
معتقلون في التاجي يلتقون ذويهم

معتقلون في التاجي يلتقون ذويهم
ورد المسؤول عن العمليات في معتقل التاجي العقيد ديفد ديدرك على حديث الزائرة حيث اوضح لاذاعة العراق الحر ان "عدد الزيارات في معتقل التاجي منظم حيث ندخل يوميا اربع وجبات كل وجبة تحوي 12 عائلة، ونحن ندرس هذا الامر حاليا مع الجانب العراقي لزيادة عدد الوجبات".
وقال مسؤول عمليات التدريب والتاهيل النقيب نيثن اولست لاذاعة العراق الحر: "لدينا برامج تعليمية ودينية ومنها برامج التنوير والرسم والفن والحاسوب والزراعة والتدفئة والتبريد وصناعة الكونكريت والاسمنت، وتم تخريج مايقارب الف و605 معتقلين، حتى شهر ايلول للعام الجاري وتم منحهم شهادات بكافة الاختصاصات".
واكد المسؤولون عن معتقل التاجي ان المعتقل يحوي كل وسائل الراحة ويعامل المعتقلون فيه وفق المعاهدات الدولية، وهو ما بدا واضحا خلال تجوالنا داخل المعتقل، حيث شاهدنا الملاعب الرياضية وردهات المعتقلين المجهزة بكافة الوسائل.
XS
SM
MD
LG