روابط للدخول

تعليمات من ديوان ديالى بتسهيل مهمة الإعلاميين


صحفيون في ديالى

صحفيون في ديالى

اصدر ديوان محافظة ديالى كتابا موجها للدوائر الحكومية يقضي بتسهيل مهمة وعمل الاعلاميين، فيما شكا اعلاميون من عدم تعاون المسؤولين، وزيادة العراقيل.

وياتي هذا الكتاب بعد المضايقات التي تعرض لها اعلاميون في المحافظة وعدم استقبالهم من قبل الكثير من دوائرها الرسمية.
واوضحت مستشارة محافظ ديالى لشؤوون الاعلام سميرة الشبلي ان المحافظ وجه الكتاب وأمر بتشكيل لجنة لمتابعة شؤون الاعلاميين وصرف( باجات) لهم وانشاء بريد الكتروني لاستقبال شكاواهم ومعالجتها.
ويشكو الاعلاميون في محافظة ديالى من صعوبات كثيرة منها مايتعلق بالوضع الامني وخطورة العمل الميداني، بالاضافة الى امتناع الكثير من المسؤولين عن الادلاء باي تصريح لوسائل الاعلام.
سيامند محمود مراسل قناة كردستان في ديالى قال ان البعض من مدراء الدوائر يطلب منا ان ناتي بكتاب عدم ممانعة من الوزارة التي تعود الدائرة اليها، واصفا هذا الاجراء بـ"غير الممكن".
اما احمد قيس مراسل قناة الرشيد الفضائية فقال ان الكثير من الموظفين الحكوميين يعتذرون عن الظهور في وسائل الاعلام.
من جهة اخرى اسهم تنامي العنف والعمليات الارهابية في الفترة الاخيرة بالمحافظة في جعل مهنة المتاعب عرضة للمضايقات من قبل البعض من عناصر القوات الامنية، فتشديد الاجراءات شمل الاعلام كذلك.
عاشور حسين مراسل ومصور، لقناة الديار الفضائية قال ان "الاجراءات الامنية اصبحت صعبة"، وانه ظل ينتظر على مشارف ناحية مندلي "ساعة ريثما ينتهي اخذ الموافقات للسماح له بالتصوير، فضلا عن عدم وجود حماية"، ويختم المراسل حديثه بالقول "ان الاعلامي معرض للخطر في اي لحظة".
فيما طالب عمر الدليمي رئيس رابطة الاعلاميين الموحدة في ديالى وزارات الدولة بتوجيه الدوائر في محافظة ديالى الى فتح ابوابها امام وسائل الاعلام والعمل بشفافية تامة وتنشيط روح قبول الراي والراي الاخر.
المزيد من التفاصيل في الملف الصوتي للتقرير.
XS
SM
MD
LG