روابط للدخول

قيادي من الدعو: اعلان تشكيل المالكي الخميس المقبل


تحدثت صحف يوم الاثنين الصادرة في بغداد عن تكثيف رئيس الوزراء نوري المالكي اجتماعاته مع العشائر والشخصيات العربية السنية.

وافادت صحيفة المشرق المستقلة ونقلاً عن القيادي في حزب الدعوة النائب كمال الساعدي من ان اعلان تشكيل ائتلاف دولة القانون سيكون يوم الخميس المقبل.
اما المتحدث الرسمي للتيار الصدري صلاح العبيدي وفي تصريح للصحيفة وصف حزب الدعوة بانه يبحث عن جني الثمار والمكاسب فقط، ولا يريد ان يتحمل تبعات ماحدث خلال الفترة السابقة والمرحلة الحالية، بحسب تعبير العبيدي.
وعلى صعيد التغيرات التي تشهدها خارطة التحالفات السياسية اعتبر عالم الاجتماع العراقي فالح عبد الجبار في تصريح لجريدة الصباح الجديد السياسية اليومية، تفكك الكتل الكبيرة ونزوع بعض الاحزاب الى خوض الانتخابات البرلمانية المقبلة على نحو منفرد بأنه اشارة الى ان هذه القوى بدأت تنضج وتبتعد عن الارتباطات الاقليمية والرعاة الخارجيين.
اما السياسي والباحث ضياء الشكرجي فقد رأى ان التدخل الايراني كان عنصراً مهماً في ارباك العملية الديمقراطية.
جريدة الصباح الصادرة عن شبكة الاعلام العراقي وفي سياق العلاقات العراقية – السورية قالت: يبدو ان انقرة ستتجه الى نقل المحادثات بين البلدين لمستوى ارفع بعد تعثر الاجتماعات الرباعية الرامية لتهدئة التوتر بين بغداد ودمشق، جراء تمسك الجانب السوري بمواقفه المتزمتة (على حد وصف الصحيفة)، ليأتي الدور التركي عبر جهود سيبذلها رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان لجمع الرئيسين نوري المالكي وبشار الاسد.
ومنها الى الطبعة البغدادية من صحيفة الزمان اذ جاء في صفحتها الاولى
• الشركة العامة للمعدات الهندسية الثقيلة انجزت تصنيع زورق (الفاو1) الاول من نوعه لصالح قيادة القوة البحرية.
• إختناقات مرورية غير مسبوقة مع إستئناف دوام الدوائر والكليات، وعمليات بغداد تعتزم تقليص نقاط التفتيش.
XS
SM
MD
LG