روابط للدخول

معسكر تدريبي لمنتخب الفروسية العراقي بعمان


اقيم في عمان معسكر تدريبي للمنتخب العراقي للفروسية تحضيرا للمشاركة في الدوري العربي للفروسية الذي سيبدأ بداية الشهر المقبل في شرم الشيخ.

ويواصل المنتخب العراقي للفروسية معسكره التدريبي في نادي الجواد العربي بالعاصمة الاردنية عمان، وستشارك في البطولة التي تنطلق في الاول من تشرين الاول المقبل وتستمر حتى الثامن منه منتخبات من معظم الدول العربية، وسيمثل العراق في البطولة خمسة فرسان كانوا قد حصلوا على مراكز متقدمة في البطولات الدولية التي شاركوا فيها خلال السنوات القليلة الماضية.
وقال مدرب المنتخب الفارس رياض عايد ان لاعبي المنتخب يتلقون تدريبات مكثفة صباحية ومسائية منذ شهر أذار الماضي ولحد الان استعدادا لمنافسات البطولة التي تعد تأهيلية لنهائيات كأس العالم المقبلة.
واضاف المدرب ان استعدادات المنتخب جيدة حيث التقى خلال شهر رمضان الماضي مع فرسان من الاردن و لبنان والسعودية تحضيرا للبطولة، مؤكدا أنه وعلى الرغم من عدم توفر خيول جيدة للمنتخب الا ان الفرسان العراقيين مصرون على تحقيق نتائج جيدة في البطولة تليق بسمعة رياضة الفروسية في العراق.
وتابع عايد ان خمسة فرسان سيمثلون العراق في البطولة، ثلاثة منهم من المنتخب الوطني واثنان من منتخب الناشئين من بينهم الفارس حمزة الخوام الذي حصل على مركز متقدم في الدوري العربي للفروسية السابق الذي اقيم في العاصمة السورية دمشق حيث تأهل الى نهائيات كأس العالم.
وذكر المدرب ان رئيس اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية رعد حمودي زار معسكر الفريق في العاصمة الاردنية عمان واطلع على استعدادت الفريق وأبرز المشاكل التي تواجهه ، ووعد برفد المنتخب بخيول جديدة يمكنها التنافس على البطولات، خاصة ان الخيول الحالية غير صالحة للمنافسات.
وكان المنتخب العراقي للفروسية قد احرز مراكز متقدمة في الدوري العربي للفروسية السابق الذي أقيم بدمشق في شهر اذار من العام الماضي، وشارك فيه فرسان وفارسات من مختلف الدول العربية.
XS
SM
MD
LG