روابط للدخول

أكدت وزارة الصحة العراقية أن الإجراءات المتخذة للوقاية والحد من انتشار فايروس (H1N1) كفيلة بالسيطرة على ما يُعرف بوباء انفلونزا الخنازير الذي يواصل انتشارَه في العالم ودول المنطقة.
مدير الإعلام في وزارة الصحة العراقية الدكتور صباح عبد الله قال في حديثٍ لإذاعة العراق الحر إن الشهر الحالي لم يشهد تسجيل أي إصابات جديدة، مشيراً إلى حالة الوفاة الوحيدة التي سُجّلت في محافظة النجف في آب الماضي وأُعلن عنها في حينه.
وفي شأن الإجراءات المتعلقة بسفر الحجاج لأداء فريضة الحج خلال الموسم الحالي، أوضح عبد الله أن وزارة الصحة اتخذت جميع الإجراءات اللازمة للحيلولة دون انتشار فيروس (H1N1).
وتشمل هذه الإجراءات تهيئة المراكز الصحية لفحص المتقدمين لأداء فريضة الحج وذلك من خلال تشكيل لجان طبية خاصة لتقييمهم من النواحي البدنية والنفسية والسلامة من الأمراض الانتقالية.
كما قامت دائرة الصحة العامة بتصميم بطاقات صحية خاصة ستتولى العيادات الشعبية توزيعها على الحجيج.
وأشار عبد الله إلى الضوابط التي سبق لوزارة الصحة أن أعلنتها في شأن منع الفئات العمرية دون 12 عاما وفوق 65 عاما إضافةً إلى الذين يعانون من الأمراض المزمنة والمستعصية وأمراض القلب من أداء فريضة الحج خلال العام الحالي.
مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.
  • 16x9 Image

    ناظم ياسين

    الاسم الإذاعي للإعلامي نبيل زكي أحمد. خريج الجامعة الأميركية في بيروت ( BA علوم سياسية) وجامعة بنسلفانيا (MA و ABD علاقات دولية). عمل أكاديمياً ومترجماً ومحرراً ومستشاراً إعلامياً، وهو مذيع صحافي في إذاعة أوروبا الحرة منذ 1998.

XS
SM
MD
LG