روابط للدخول

انضمام الكرد الفيليين الى الائتلاف الوطني العراقي


مؤتمر للكرد الفيليين في بغداد

مؤتمر للكرد الفيليين في بغداد

اعلن المؤتمر الوطني العام للكرد الفيليين السبت عن تشكيلته النهائية التي تضم ما يقارب 700 شخصية سياسية.

فيما كشف امين عام المؤتمر محمد النعماني عن انضمام المؤتمر للائتلاف الوطني العراقي.
وقال امين عام المؤتمر الوطني للكرد الافيليين لاذاعة العراق الحر انه "تحقيقا لراي اعضاء المجلس السياسي للمؤتمر الذي صوت باغلبيته المطلقة على الانضمام للائتلاف الوطني العراقي فقد تقرر ذلك".
واوضح عضو المؤتمر صباح جاسم موزان لاذاعة العراق الحر ان "الاعلان جاء متأخرا نتيجة للظروف التي رافقت المساعي الى لم الصفوف وتوحيد الاكراد الفيلية تحت تكتل واحد والخروج بحصيلة تسمع عندما تطالب بقضية معينة".
وبين عضو المؤتمر صلاح المندلاوي انه"لم ياتي انضمام المؤتمر الوطني العام للكرد الفيليين الى الائتلاف اعتباطا وإنما كان نتيجة دراسة وبحث اعتمدت على مبادئ ومتطلبات الكرد الفيلية في العراق"، منوها الى ان"من شروط المؤتمر رفع الحيف عن الكرد الفيليين ولذلك عندما عرض الائتلاف العراقي موافقته على شروطنا دخلنا اليه".
واكدت عضو المؤتمر هناء بيك مراد لاذاعة العراق الحر ان "تمثيل المراة داخل التجمع لم يصل الى نصف الكوتا المحددة والبالغة خمسة وعشرين بالمئة وهو ليس بمستوى الطموح لكن سنعمل على زج عناصر نسوية رائدة بالتمثيل السياسي".
وقال الامين العام للمؤتمر محمد النعماني ان "الانضمام الى الائتلاف العراقي دون الاحزاب الكردية الاخرى جاء بناء على عوامل جغرافية وليست سياسية، حيث لا يحتوي اقليم كردستان على كثافة سكانية للكرد الفيلية".
يذكر ان الانتخابات النيابية من المقرر اجراؤها في السادس عشر من كانون الثاني المقبل، وقد اغلقت مفوضية الانتخابات حاليا مرحلة تسجيل الكيانات السياسية في خطوة للبدء بتسجيل الائتلافات.
XS
SM
MD
LG