روابط للدخول

استعدادات ببلدية دهوك لزيارة بلدية دياربكر التركية


يستعد وفد من بلدية محافظة دهوك في اقليم كردستان العراق لزيارة بلدية ديار بكر في تركيا اثر دعوة وجهتها الاخيرة لبلدية دهوك.

وقال رئيس مجلس بلدية دهوك جلال نايف ان وفدا رفيع المستوى يتكون من 15 مسؤولا، من بينهم كل من رئيس بلدية دهوك ورئيس مجلس البلدية سيقوم بزيارة الى مدينة دياربكر التركية في الـ25 من هذا الشهر، اثر دعوة وجهت من بلدية دياربكر.
واضاف نايف في تصريح خاص باذاعة العراق الحر ان "هذه الزيارة المتبادلة تاتي ضمن اطار توطيد العلاقات بين الطرفين وتبادل الخبرات في مجال تقديم الخدمات فقط".
وتابع نايف ان "وفد تركيا كان قد زار بلدية دهوك خلال الشهر المنصرم، واطلع عن كثب على الأحوال الاقتصادية والثقافية للمحافظة، وتم ابرام بروتوكول بين بلديتي دهوك ومدينة ديار بكر التركية في 12، من شهر اب الماضي، وضم عدة نقاط ابرزها "تقوية العلاقات التجارية والثقافية بين المدينتين وتبادل ارسال الوفود التجارية والفنية والأدارية فيما بينهما والأستفادة من الخبرات التي تقدم في مجال الخدمات".
وراى رئيس مجلس بلدية دهوك ان هذا التطور في العلاقات ياتي ضمن المساعي التي تبذلها الحكومة التركية في تحسين العلاقات مع الشعب الكوردي في تركيا.
وعن اهمية انتعاش هذه العلاقات قال مدير العلاقات العامة في رئاسة بلدية دهوك اسماعيل مصطفى ان "اهمية تطوير مثل هذه العلاقات بين البلديتين سيتيح المجال لتبادل الخبرات في مجالات مختلفة، كما ان تطوير العلاقات سيكون طريقا لحل الكثير من القضايا، وخاصة الأقتصادية وتبادل الوفود الفنية والثقافية والخدمية".
يشار الى ان بلدية دهوك قد تأسست في العام 1935، وجرت اول انتخابات لهذا المجلس الذي يتكون من 13 عضوا في العام 2001.
XS
SM
MD
LG