روابط للدخول

بعد ظهور اصابات.. خطة في النجف لمواجهة انفلونزا الخنازير


مع بدء العام الدراسي الجديد تنسق دوائر الصحة والتربية في النجف لمنع انتشار مرض انفلونزا الخنازير في المدارس.

بعد اعلان عدة حالات اصابة بمرض انفلونزا الخنازير في مدينة النجف، ودرءا لانتشاره مع بدء العام الدراسي الجديد، عقدت دائرة صحة النجف اجتماعا مشتركا مع مديرية التربية لمناقشة وضع الاجراءات الكفيلة بمنع انتشاره في مدارس المحافظة.
واكد رئيس صحة النجف الدكتور رضوان الكندي ان الاجتماع نتج عنه وضع خطة تنسيقية مشتركة بين الدائرتين للبدء بتنفيذ الاجراءات الوقائية .
من جانبها اخذت مديرية تربية النجف بكافة التوصيات التي رفعت اليها من قبل دائرة الصحة واكد مدير التربية اسماعيل خليل الماضي ان الخطة تشتمل على عدة خطوات ستقوم بها التربية منها اصدار البوسترات واطلاق حملات التوعية الصحية والايعاز الى مدراء المدارس بتخصيص يوم في الاسبوع للتوعية الصحية .
الى ذلك اشار الماضي ان التعاون المشترك بين الصحة والتربية موجود منذ عدة سنوات الا ان تفعيله في هذا العام له مبرر بسبب انتشار المرض الوبائي، فضلا عن ان عدد طلاب المحافظة يفوق المدارس الموجودة فيها ما يزيد المخاطر للاصابة بالمرض.
مدراء المدارس من جانبهم ابدوا استعدادا لتحمل مسؤولياتهم، بحسب رحيم الحسيني مدير مدرسة المصطفى الابتدائية للبنين الذي اكد انه سيحرص على القيام بواجبه للتقليل من خطر الاصابة بالامراض الوبائية .
فيما ابدى مواطنون نجفيون تخوفهم من ارسال اطفالهم الى المدارس لهذا العام بسبب موجود المرض الوبائي، وناشدوا دائرتي الصحة والتربية تكثيف اجراءاتهما الوقائية لمنع وصول المرض الى المدارس.
المزيد من التفاصيل في الملف الصوتي للتقرير.
XS
SM
MD
LG