روابط للدخول

صحافة: المالكي يجدد المطالبة بملاحقة المطلوبين في سوريا


المالكي يجدد عزمه المطالبة بملاحقة المسؤولين عن تفجيرات بغداد الدامية في آب الماضي ومعاقبة مرتكبي هذه الجريمة البشعة من بعثيين وتكفيريين.

تحتجب الصحف الاردنية عن الصدور خلال ايام العيد ووحدها صحيفة الراي واصلت الصدور وجاء فيها ان الجيش الاميركي اعلن الاحد مقتل احد جنوده واصابة 12 اخرين بجروح، بتحطم مروحية من طراز (بلاك هوك يو اتش 60) داخل قاعدة بلد مساء السبت.
وتنقل الراي عن رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي عزمه تجديده المطالبة بملاحقة المسؤولين عن تفجيرات بغداد الدامية في آب الماضي ومعاقبة مرتكبي هذه الجريمة البشعة من بعثيين وتكفيريين. من جهة اخرى اعلن عمار الحكيم رئيس المجلس الاعلى الاسلامي العراقي ان ائتلافا سياسيا جديدا يقوده الشيعة سيخوض الانتخابات العراقية المقبلة لم يغلق الباب امام المالكي وانه قد ينضم اليه في الانتخابات المقررة في كانون الثاني.
وقال انه ربما لا يتعين على المالكي الانضمام رسميا الى الائتلاف الوطني العراقي الذي يقوده المجلس الاعلى الاسلامي اذا اتت المقترحات الخاصة باقامة جبهة وطنية فضفاضة بدرجة اكبر بثمارها.
ومن الاخبار الرياضية تنشر الراي ان منتخب الناشئين الاردني ونظيره العراقي تعادلا الليلة قبل الماضية سلبيا دون اهداف في اللقاء الذي جرى على ستاد البترا وديا بكرة القدم. حملت الحصة الاولى من المباراة التكافؤ بين المنتخبين والتسرع من اللاعبين في ترجمة الفرص، لكن المنتخب الاردني سيطر على المجريات في الشوط الثاني وكان الاقرب للفوز لولا مواصلة الاهدار لثلاث فرص متتالية وكان المنتخبين تعادلا في المواجهة الاولى بهدفين لكل منهما، وينتظر ان يغادر المنتخب الى سوريا نهاية الاسبوع لملاقاة منتخبها في مباراة ودية تقام الجمعة المقبل.
ومن اخبار الراي المنوعه ان المطرب العراقي ماجد المهندس أكد أنه يفتقد أيام العيد التي عرفها بالعراق في سنوات طفولته وشبابه متمنيا للعراق وكل الوطن العربي الخير والأمن والسلام ولأهل العراق السعادة وأن يكون العيد فاتحة خير لتصفية النفوس والمحبة الدائمة وأن تعود الأفراح والأعياد بعودة الاستقرار.
وقال أنه يعتبر الساهر ''فنانا كبيرا ومدرسة جميلة وهو مطرب عربي كبير وسفير للعراق وعلاقتنا متينة وصادقة وقوية ونحن على اتصال وتواصل دائم ويجمعنا الحب والاحترام''.

على صلة

XS
SM
MD
LG