روابط للدخول

صحيفة اردنية: العراقيون يغزون الاسواق مع اقتراب العيد وتراجع العنف


اهتمت صحيفة الغد بالازمة بين بغداد ودمشق، وقالت في صدر صفحتها الرئيسة ان وزيري الخارجية هوشيار زيباري والسوري وليد المعلم التقيا في اسطنبول برعاية تركيا والجامعة العربية لمناقشة الخلافات القائمة بين بلديهما في اجتماع وصفته الصحيفة بانه "ايجابي جدا".
واوضحت الصحيفة ان تركيا بدأت وساطة بين البلدين لتجاوز الازمة التي نجمت عن اتهام بغداد لدمشق بايواء منفذي هجمات ارهابية في العراق، وارسلت وزير خارجيتها الى بغداد ثم الى دمشق. وبينت الصحيفة ان اللقاء تناول مسالة اتخاذ "اجراءات امنية" بين البلدين دون مزيد من التفاصيل.

وتناولت صحيفة الرأي دعوة نائب الرئيس الاميركي جوزيف بايدن المسؤولين العراقيين الى وضع شروط اكثر سخاء في تراخيص الامتيازات النفطية بغية جلب المزيد من الاهتمام الخارجي بهذا القطاع الحيوي. ونقلت الصحيفة قول بايدن خلال اجتماعاته مع كبار المسؤولين العراقيين ان الجولة المقبلة من عطاءات امتيازات النفط ينبغي ان تكون وفقا لشروط اكثر سخاء لجلب مزيد من الاهتمام الخارجي.

وتنشر صحيفة الدستور تقريرا اخباريا تحت عنوان "العراقيون يغزون الاسواق مع اقتراب العيد وتراجع العنف" تقول فيه :
"يغامر العراقيون بالخروج إلى المتنزهات والاسواق مع اقتراب شهر رمضان من نهايته ويشعرون بقدر أكبر من الامن بعد أن شهد العراق سلسلة من التفجيرات قبل بداية شهر الصيام. ولكنهم مع كل تلك المخاوف فان الاسواق العراقية تشهد خلال هذه الايام عملية غزو من قبل الناس الذين يستعدون ويجهزون لعيد الفطر.
وقال المواطن محمد موسى الذي كان يجلس مع زوجته وابنيه في متنزه بشارع أبو نواس "في بداية رمضان لم نكن نجرؤ على الخروج. ولكن في الاسبوع الماضي كنت أقود سيارتي وشاهدت عائلات تجلس في المتنزه،"شجعني ذلك وأحضرت عائلتي اليوم."
وذكرت الصحيفة ان السلطات العراقية قامت في الاونة الاخيرة بتجديد شارع أبو نواس الذي اشتهر بالمقاهي ومطاعم الاسماك وحدائقه الخضراء التي تمتد على طول الضفة الشرقية لنهر دجلة.

وقالت صحيفة العرب اليوم في ملحقها الثقافي ان المطرب ماجد المهندس يعايدجمهوره بالبوم غنائي منوع يصدر ليلة عيد الفطر عن شركة روتانا للصوتيات والمرئيات منتجة البوماته، متضمنا اثنتي عشرة اغنية وموالا يتغنى بوطنه العراق.
ومن ابرز مفاجآت الالبوم، أغنية من الحان فنان العرب محمد عبده بعنوان "اذكريني" وهي التي حملت عنوان الالبوم من كلمات الشاعر السعودي الكبير ساري اضافة الى اعادة اغنية تراثية تنتمي للفلكلور العراقي بتوزيع موسيقي جديد .
XS
SM
MD
LG