روابط للدخول

مؤتمر في البصرة يبحث تحديات القطاع الخاص


عبّر عدد من رجال الاعمال البارزين في محافظة البصرة خلال مؤتمر اقتصادي عن خيبة أملهم من عدم قيام الحكومة بدعم القطاع الخاص المحلي، وقال رئيس اتحاد رجال الاعمال في محافظة البصرة صبيح حبيب ان القطاع الخاص يواجه الكثير من التحديات، بينها عدم توفر فرص الاستثمار، وتخلف النظام المصرفي، وصعوبة الحصول على قطع أراض لاستغلالها في تنفيذ مشاريع تجارية.
من جهته قال رئيس اللجنة الاقتصادية في مجلس محافظة البصرة محمود المكصوصي ان الحكومة المحلية تولي اهتماماً خاصاً بالقطاع الخاص المحلي، وأشار الى انها تقوم بتقديم تسهيلات وامتيازات الى المستثمرين المحليين بهدف الارتقاء بواقع القطاع الخاص.
المشاركون في المؤتمر بحثوا كيفية النهوض بواقع القطاع الخاص المحلي، وتطرقوا الى التحديات التي يواجهها المستثمرون الاجانب، وفي هذا الاطار قال المستشار الاقتصادي للقنصلية الايرانية بمحافظة البصرة علي رمضاني، ان تلك التحديات لا تختلف كثيراً عن تلك التي يواجهها المستثمرون المحليون.
يذكر ان محافظة البصرة شهدت في الآونة الاخيرة توافد عدد من الشركات الأجنبية بهدف تنفيذ مشاريع استثمارية في قطاعات مختلفة، ابرزها النفط والغاز والسياحة والاسكان، وهو أمر اثار مخاوف المستثمرين المحليين الذين يشعر بعضهم ان الحكومة أصبحت تفضل الشركات الاجنبية على الشركات المحلية.
مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG