روابط للدخول

كربلاء تستعد لحملة تطعيم ضد شلل الأطفال والحصبة المختلطة


تستعد دائرة صحة كربلاء لإجراء حملة واسعة للتلقيح ضد مرضي شلل الأطفال والحصبة المختلطة، ومن المتوقع أن يستفيد من هذه الحملة ما يزيد على 160 ألف طفل بحسب مصادر مطلعة في دائرة الصحة.
وبهدف إحداث توعية لأهمية التلقيح ضد هذين المرضين، نظمت دائرة صحة كربلاء ندوة لمسؤولي أقسام الإعلام في المحافظة وعدد من الصحافيين.
مدير شعبة تعزيز الصحة الدكتور عصام سلطان عيسى قال في حديث لإذاعة العراق الحر إن الحملة ستستمر لايام عديدة، وأشار الى ان و مفارز متنقلة ستقوم بتنفيذها من بيت إلى بيت.
صحة كربلاء نفذت خلال الأشهر الماضية العديد من حملات التلقيح ضد شلل الأطفال وأمراض أخرى، ورافقت بعض هذه الحملات مشاكل ناجمة عن عزوف بعض المواطنين عن تلقيح صغارهم بسبب مخاوف تثار حول أمصال التلقيح، على حد قول المواطن محمد الصواف.
ومن أجل تطمين المواطنين سعت دائرة صحة كربلاء إلى بعض الخطوات التي اشار إليها الدكتور عصام سلطان عيسى بالقول إن" المفارز الطبية لن تتغير عن الأعوام السابقة، ونفس الاشخاص الذين يعملون في المراكز الصحية لكل منطقة سيكونون ضمن هذه المفارز". ويعتقد الدكتور عصام أنهم معروفون لدى المواطنين.
مواطنون في كربلاء عبروا عن ارتياحهم لحملات التلقيح التي تقوم بها دائرة صحة كربلاء، ويرى المواطن صباح جاسم أنها "تعكس نشاطاً قد يكون له اثر فعال في حماية الولادات الجديدة من أخطار الإصابة بأمراض خطيرة".
من جهة أخرى أبدى مواطنون آخرون تحفظاً على عمل الموظفين من الرجال في أقسام رعاية الطفولة المعنية بمتابعة الحالة الصحية للحوامل والرضع، ويطالبون بان يتم تعيين الموظفات الصحيات فقط للعمل في هذه الأقسام.
يذكر أن حملات التلقيح ضد مرض شلل الأطفال والأمراض الأخرى تأتي ضمن تنسيق بين وزارة الصحة العراقية ومنظمة الصحة العالمية، بهدف القضاء نهائياً على هذه الأمراض، فيما يأمل معنيون في دائرة صحة كربلاء أن تعلن المنظمة العراق بلداً خاليا من شلل الأطفال بعد تسعة اعوام متتالية لم تسجل فيها إصابة بهذا المرض.
مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG