روابط للدخول

استعدادات لعقد مؤتمرين للتعريف بالاستثمار في ميسان


تعتزم محافظة ميسان عقد مؤتمرين في داخل العراق وخارجه للتعريف بالخارطة الاستثمارية للمحافظة وأهم الفرص الاستثمارية فيها.

وقال محافظ ميسان محمد شياع "تجري الاستعدادات لعقد عدد من المؤتمرات في داخل وخارج العراق وبيان الخطط الاستثمارية التي وضعت في المحافظة وكذلك بيان المشاريع التي ستنفذ مستقبلا ".
واكد "وجود تنسيق مشترك مع هيئة الاستثمار للتحضير لهذه المؤتمرات من أجل تشجيع المستثمر الذي يجهل حقيقة ما تمتلكه ميسان من مؤهلات وإمكانات غنية وكبيرة، اضافة لما تتميز به ميسان من استقرار أمني ووفرة المصادر والموارد".
وأشار عضو لجنة الاستثمار في مجلس المحافظة لطيف عبود إلى وجود مشاكل تتعلق بقانون الاستثمار ووزارة البلديات "ومنها قانون الاستثمار وعدم وجود ارتباط مباشر بين هيئة الاستثمار ووزارة البلديات، إلا أننا نأمل بان الجهود التي تبذل من قبل رئاسة الوزراء والبرلمان والحكومات المحلية سوف تحل مثل هكذا قضايا".
وكان مجلس المحافظة قد صوت بالإجماع على حل مجلس الإدارة لهيئة الاستثمار لعدم الانسجام في العمل بين أعضاء الهيئة ويجري العمل حاليا لتشكيل هيئة جديدة وفقا للكفاءة والنزاهة، على حد قول نائب المحافظ خالد عبد الواحد كبيان.
يشار إلى أن هيئة استثمار ميسان قد وقعت أكثر من 80 مذكرة تفاهم مع شركات أجنبية ومحلية لإقامة مشاريع مختلفة، إلا أن أيا من هذه المشاريع لم ينفذ لحد الآن.
XS
SM
MD
LG