روابط للدخول

العراق يحرز 29 وساما في بطولة آسيا للمعاقين


مشاركة ناجحة للوفد العراقي للمعاقين الشباب في البطولة الاسيوية للشباب التي جرت في اليابان حيث تمكن اللاعبون من حصد 29 وساما متنوعا.

اللاعبون والمسؤولون على رياضة المعاقين جددوا دعوتهم للحكومة بالاهتمام برياضة المعاقين وإنشاء البنايات الرياضية الخاصة بهم.
تسع وعشرون ميدالية متنوعة بينها 16 ذهبية هي حصيلة ماحصده الرياضيون المعاقون المشاركون في بطولة اسيا للمعاقين الشباب التي اختتمت قبل 3 ايام في العاصمة اليابانية طوكيو، حيث شارك العراق قي العاب القوى والسباحة وكرة الهدف للمكفوفين، وانحصرت الميداليات في لعبتي السباحة والعاب القوى في حين اخفق فريق كرة الهدف من تحقيق نتائج جيدة.
الوفد عاد الى بغداد الاربعاء وجرى له استقبال رياضي كبير في مطار بغداد الدولي، وفي المطار التقت اذاعة العراق الحر بعدد من الشباب المعاقين ممن حصدوا اكثر من ميدالية ذهبية، واكد بعضهم بانهم كانوا واثقين من حصولهم على الذهب.
فتاتان فقط شاركتا في البطولة الاسيوية للشباب، وتمكنت حنان ماجد من الحصول على فضيتين في لعبتي رمي الرمح ورمي الثقل.
ومن محافظة الناصرية كان اللاعب جراح نصار الذي حصل على ثلاث ميداليات ذهبية في رمي الثقل والرمح والقرص. جراح يعمل بائعا للخضروات في محافظته ويتدرب بمعدل يومين في الاسبوع.
المدرب كريم عبيس اشرف على تدريب المعاقين الشباب في العاب الرمي حيث تمكن اللاعبون من حصد الذهب، اكد انه تم اختيار اللاعبين عبر اختبارات اجرتها اللجنة البارالمبية وفي ضوئها اختير عدد من اللاعبين في البطولة الاسيوية التي شارك بها العراق لاول مرة.
عبيس برر ضعف مشاركة النساء للظرف الاجتماعي وامتناع بعض العائلات السماح لبناتها بالمشاركة خارج العراق.
المعنيون بلعبة المعاقين طالبوا الحكومة بالاهتمام برياضة المعاقين وانشاء المرافق الرياضية الخاصة بهم اسوة بالدول الاخرى.

XS
SM
MD
LG