روابط للدخول

اللجنة الاولمبية في نينوى تعلق نشاطاتها


علقت ممثلية اللجنة الاولمبية في محافظة نينوى بجميع اتحاداتها الرياضية البالغة 30 اتحادا، الى حين حل المشاكل التي تعانيها الممثلية.

وجاء قرار التعليق ليشمل دعوات لمشاركات رياضية خارج العراق.
وعن المشاكل التي تشكو منها اولمبية نينوى تحدث رئيس الممثلية في نينوى خالد محمود عزيز قائلا: هناك دعاوى قضائية مقامة من قبل مديرية الشباب والرياضة في نينوى ضد الممثلية لتدفعنا الى اخلاء موقعها الحالي الذي يعود للمديرية، رغم كل دعاونا لكافة المسؤولين في نينوى وبغداد لحل المشكلة".
واضاف: نعاني من عدم وجود دعم مادي للممثلية واتحاداتها، حيث ان القطاع الرياضي لم يشمل باي دعم منذ عام 2007، وطالبنا بتخصيص دعم مادي ضمن تنمية الاقاليم لتتمكن الاندية والاتحادات من ممارسة انشطتها وتعود المحافظة لسابق عهدها من احراز مراكز متقدمة بين المحافظات، وقد ابلغنا المسؤولين في نينوى بتجميد انشطتنا حاليا في حالة عدم تدخلهم لحل مشاكلنا هذه.
اما رئيس نادي فرناس الجوي في الموصل صبا ياسين فقال ان نوادي نينوى حققت انجازات رياضية كبيرة محلية وعربية ودولية لكن سيضيع ذلك كله في ظل توقف الدعم المادي والمعنوي للرياضة في نينوى حاليا، ورفعنا توصيات للمسؤولين في الموصل وبغداد ونتمنى منهم الاستجابة ودعم رياضة نينوى حتى لا ياتي يوم وتتوقف فيه انشطتها.
من جانبه تعهد مجلس محافظة نينوى وعلى لسان عضو المجلس عصام ياسين بوضع حلول لمشاكل الرياضة الموصلية وخلق علاقة جيدة بين المجاميع الرياضية في نينوى.
XS
SM
MD
LG