روابط للدخول

اجراءات لمواجهة انفلونزا الخنازير في مدارس اقليم كردستان


اعلن وزارة صحة اقليم كردستان العراق انها اتخذت اجراءات لمواجهة مرض انفلونزا الخنازير مع بدا العام الدراسي الجديد في الاقليم.

وبدا اليوم الثلاثاء العام الدارسي الجديد في مدارس الاقليم، وسط مخاوف من انتشار المرض خلال فصل الخريفِ.
وقال الطبيب خالص قادر مدير شعبة الامراض الانتقالية في وزارة الصحة بحكومة اقليم كردستان العراق ان الوزارة نظمت دورات توعية لالاف التدريسيين في جميع مناطق الاقليم حول كيفية الوقاية من المرض، مع تشكيل فرق صحية لزيارة المدراس ومراقبة المناطق التي قد يشك بوجود مرض انفلونزا الخنازير فيها.
واضاف: قمنا بتنظيم دورات تعليمية لستة الاف تدريسي في جميع مناطق الاقليم بهدف رفع التوعية وايصال المعلومات الكافية اليهم حول مرض انفلونزا الخنازير وكيفية توعية التلاميذ مع بدء العام الدراسي الجديد"، لافتا الى ان ثمة مخاوف من انتشار المرض بدء العام الدراسي في الاقليم، وقدوم فصل الخريف لانه سيكون هناك جمع بين عدد كبير من الطلبة وفي الاقليم لدينا تجارب خلال السنوات المنصرمة انه خلال فصل الخريف تنتشر انفلونزا الموسمية، ولهذا نخشى ان تتحول الانفلونزا الموسمية الى انفلونزا الخنازير.
واكد مدير شعبة الامراض الانتقالية في وزارة الصحة انه تم تنظيم فرق صحية لزيارة المدراس وبالاخص عند وجود شكوك بوجود مشتبهين في منطقة معنية وكذلك الاستمرار في عقد الندوات والدورات مع التدريسيين والطلبة والقيام ببعض النشاطات مثل تقديم المسرحيات خاصة بالتوعية الصحية.
كما اكد انه في اقليم كردستان تم تسجيل 11 حالة وجميعهم بصحة جيدة مع عدم وجود اي مريض في حالة عزل.
XS
SM
MD
LG