روابط للدخول

قيادي بعثي: الاتهامات ضدنا لابعادنا عن الحياة السياسية


تقول صحيفة الغد ان السكرتير الإداري لحزب البعث قال إن اتهام البعثيين والصداميين بأنهم وراء معظم التفجيرات، إنما مرده محاولة إبعاد البعثيين عن الحياة السياسية في العراق.

وبخصوص التفجيرات الاخيرة في يوم الاربعاء الدامي قال السكرتير الإداري لحزب "البعث - تيار المراجعة والتوحد" اللواء عبد الخالق الشاهر ان تلك التفجيرات "جريمة، والشعب العراقي نزف أكثر مما يجب، وينبغي المحافظة على ما تبقى من الدماء الطاهرة"، حسبما ورد في الصحيفة.
وتقول صحيفة الدستور ان مفوضية الامم المتحدة لشؤون اللاجئين في عمان عبرت عن تفاؤلها بقرب انفراج ازمتها المالية .
وقال مصدر مسؤول في المفوضية ان المفوضية تلقت ردودا ايجابية بشان مساهمات اضافية تغطي معظم احتياجاتها من الخدمات المقدمة للعراقيين في المملكة ، خاصة فيما يتعلق بالنفقات العلاجية التي كانت المفوضية قد اوقفتها في وقت سابق بسبب العجز في الميزانية للعام الحالي، علما ان ميزانيتها للعام الحالي تقدر بنحو 48 مليون دولار.
واكدت مصادر المفوضية ان العراقيين الذين حصلوا على حق اللجوء في دولة ثالثة يواصلون مغادرتهم الان من خلال جدول زمني معد بالتعاون مع منظمة الهجرة الدولية، وهم يغادرون الى دول عدة منها الولايات المتحدة والمانيا والسويد وكندا واستراليا وبريطانيا وغيرهما. وقدر عدد العراقيين الذين سيحصلون على حق اللجوء في دولة ثالثة بحوالي 10 آلاف عراقي خلال عام 2009، اي ما يعادل عدد العراقيين الذين حصلوا على حق اللجوء في دولة ثالثة للعام الماضي 2008 .
وتنقل صحيفة الراي عن الامين العام للجامعة العربية عمرو موسى انه سيشارك في اجتماع سياسي رباعي الخميس في اسطنبول لمتابعة المشاورات حول تسوية الازمة السورية-العراقية بعد اتهام بغداد لدمشق بايواء المحرضين على اعتداءات 19 اب.
وقال المتحدث الرسمي باسم الحكومة العراقية ان وفدا عراقيا سيتوجه الى انقرة برئاسة وكيل وزير الداخلية وسيقوم بتقديم الدلائل والاثباتات التي يملكها العراق عن تفجيرات الاربعاء الدامي.
وتنقل صحيفة العرب اليوم عن الفنان العراقي كاظم الساهر أنه يعيش حاليا قصة حب جميلة وأنه بحاجة للزواج دون أن يبوح باسم حبيبته، وقال انه على الرغم من خوفه أن تقاسمه امرأة حبه لابنيه عمر ووسام، أو أن ينجب طفلا يقاسمهما هذا الحب، إلا أنه يعيش قصة حب وهو بحاجة للزواج. وبرر كاظم عدم ذهابه إلى العراق لدفن جثمان والدته، بأنها أوصته بذلك خوفا عليه، مضيفا أن عددا من أصدقائه بالعراق نصحوه بعدم الذهاب لبغداد ووعدوه بتسهيل كل الأمور لدفن جثمان أمه.
XS
SM
MD
LG