روابط للدخول

دورات في اربيل استعدادا لإجراء الإحصاء العام


ستعد هيئة الاحصاء في اقليم كردستان العراق للبدء بعملية الحصر والترقيم في اقليم كردستان العراق، في بداية الشهر القادم، من خلال فتح دورات تنشيطية للكوادر التربوية المشاركة في هذه العملية.

وكانت هيئة الاحصاء في اقليم كردستان العراق اجرت عمليات تجريبية في بعض مناطق الاقليم خلال فصل الصيف الحالي، استعدادا لاجراء التعداد العام في الاقليم.
وقال حبيب فرينسي يوسف نائب رئيس هيئة الاحصاء في اقليم كردستان العراق في تصريح لاذاعة العراق الحر ان هذه الدورة التي تستمر لمدة ستة ايام هي من اجل تنشيط معلومات المشاركين حول عملية الحصر والترقيم، واضاف: عملية الحصر والترقيم ستجري ابتداء من 2- 10 خلال هذه السنة، ولذا نقيم دورة تنشيطية للمساهمين في العملية من كادر وزارة التربية وهم من المساهمين في الدورات السابقة واليوم سيساهمون ثانية من اجل زيادة المعلومات.
واشار نائب رئيس هيئة الاحصاء في كردستان الى ان عملية الحصر والترقيم تأتي لبناء قاعدة بيانات استعدادا للتعداد العام، وقال: تجمع البيانات التفصيلية من النواحي الاقتصادية والاجتماعية التي نحتاجها حاليا لبناء الاسس الاحصائية والتي سنعمل عليها مستقبلا لتوفير بقية الاسس التي تشمل كافة النواحي والقطاعات سواء الزراعية والصناعية والانشائية والصحية والتربوية لبناء قاعدة بيانات.
نائب رئيس هيئة الاحصاء اكد ان هذه الدورة تأتي ضمن مجموعة دورات اخرى نظمت للكوادر المشاركة في عملية التعداد وبين: نحن فتحنا دورات منذ 20 – 5 وقبلها دورات اخرى في محافظات الاقليم للتدريب على استمارات الحصر والترقيم واستمارات التعداد الفعلي، وبعد ذلك اجرينا عملية تعداد تجريبي في بازيان واليوم للمرة الثالثة نفتح دورة تنشيطية.
يذكر ان آخر تعداد للسكان في اقليم كردستان العراق كان في العام 1987، ولم يجر لغاية اليوم اي تعداد للسكان في الاقليم.

XS
SM
MD
LG